عادي

34 ألف زائر للموسم الثاني من مبادرة «سوق المزارعين» بدبي

18:39 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت بلدية دبي مبادرة «سوق المزارعين» التي نظّمتها في حديقة النخيل، بين 19 نوفمبر 2022 و18 مارس الجاري، حيث وصل عدد الزوار إلى 33,921 زائراً. وشكّلت الفعالية، منصة زراعية واستثمارية، هدفت إلى جمع المزارعين المواطنين في مكان واحد لبيع المنتجات الزراعية والعضوية المحلية مباشرة إلى المستهلكين، وتعزيز الثقة في الزراعة المحلية، وإبراز التطور الذي يحرزه قطاع الزراعة المحلي.

وأكد أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق في البلدية، أن نجاح «سوق المزارعين» في موسمه الثاني، وتحقيق أهدافه بدعم المزارعين المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، انعكاساً لجهودها في تقديم كافة التسهيلات للعاملين في القطاع الزراعي والمشاركين في المبادرة وزيادة الفرص التجارية لهم، وتعزيز الوعي بالتنوع الزراعي في الإمارة، وإيمانها بأهمية الأمن الغذائي لمدينة دبي، وضرورة العمل باستمرار على تحقيقه ودعمه على أوسع نطاق. ويأتي ذلك في ظل دعم القيادة الرشيدة المستمر للزراعة والإنتاج المحلي في الإمارة، من أجل تعزيز استدامة القطاع، وزيادة مساهمة المزارعين في زيادة الحصة السوقية للمنتجات المحلية.

وأضاف: «حرصت بلدية دبي على توفير منصة زراعية للمزارعين المواطنين، لعرض منتجاتهم المحلية المتنوعة، وإتاحة الفرصة أمام الزوار للتعرف إلى الزراعة المحلية في إمارة دبي. ووفرت لهم كافة المتطلبات والتسهيلات اللوجستية التي تسهم في تطوير مشاريعهم وتشجيعهم على الاستمرارية والاستدامة، تعزيزاً لجاذبية القطاع الزراعي المحلي في دبي، وتوفير أفضل الخدمات وجميع مقومات الرفاهية وجودة الحياة لسكانها وزوارها، التي تجعل من دبي مدينة مستدامة».

وبلغ عدد المزارعين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمُصاحبة الذين شاركوا في الفعالية 50 مشاركاً، عرضوا منتجاتهم في السوق، والتي شملت الخضروات والفواكه، ومنتجات الألبان والعسل والتمور، وعدد من المنتجات المنزلية. فيما تضمن السوق قرابة 30 عربة وكشكاً لبيع الأطعمة والمشروبات.

كما أُقيمت 69 ورشة وفعالية شملت العروض الموسيقية والترفيهية خلال فترة إقامة السوق على مدى الأربعة شهور الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhzran9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"