عادي
تعيين سفراء «يونيسف» اليافعين واليافعات حول التغيير المناخي

الشيخة فاطمة: أبناؤنا طاقات كامنة لا يمكن الاستغناء عنها

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
إحدى السفيرات

عينت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، مجموعة جديدة من سفراء «يونيسف» اليافعين واليافعات حول التغير المناخي ل«COP 28» في حفل أقيم تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، وذلك في إطار استضافة الإمارات لمؤتمر «كوب 28».

وحضر الحفل شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع ورائدة المناخ للشباب في مؤتمر «كوب 28»، والريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ورازن خليفة المبارك رائدة الأمم المتحدة للمناخ في «COP 28» رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وجمانة الحاج أحمد نائب رئيس منظمة اليونيسف لدول الخليج.

وقالت سمو الشيخة فاطمة، في كلمة ألقتها نيابة عنها الريم الفلاسي: «أبناؤنا اليافعون هم أغلى ما نملك هم طاقات كامنة لا يمكن الاستغناء عنها فهم المحرك الأساسي لكل المقومات في الإمارات وعماد مستقبلها ونحن علينا تقديم الدعم المناسب لهم للاستثمار في الفرص التي تمكنهم من توجيه طاقاتهم الكامنة لتوظيفها بالشكل الأمثل وفتح المجال لهم لإطلاق إبداعاتهم وطاقاتهم بما يفضي إلى إتاحة الكثير من الفرص الحقيقية والتي تعود بالفائدة على دولتنا الحبيبة وتطورها وتعزيز روح الانتماء لديهم». وأضافت سموها: «نحن وضمن عالمنا المتسارع بحاجة إلى بناء العقول بشكل متكامل والعمل على تبصير اليافعين لتنويرهم بواقعهم ومسؤولياتهم واستثمار طاقاتهم ودفعها إلى العمل والإبداع والاستفادة من أفكارهم وتشجيعهم عليها وإتاحة الفرصة لهم للعمل ضمن السياسات التي تنتهجها دولتنا الحبيبة».

وقالت سموها، إن الاستثمار في أبنائنا اليافعين هو الاستثمار الأمثل في المستقبل.

واختتمت سموها: «أوصي أبنائي وبناتي اليافعين بضرورة مواصلة اكتساب المعرفة والمهارات والسعي دوماً إلى التزود بكل ما هو جديد والتسلح بالمعرفة».

وقالت رازن خليفة المبارك: «أرى الآثار السلبية لتغير المناخ التي تتعدد ما بين الفيضانات والحرائق والجفاف والجوع والفقر والمرض ومع ذلك فلدي تفاؤل وأمل مع تطور التكنولوجيا والعلوم وزيادة دعم لملف التغيير البيئي المستدام في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن هناك مخاطر غير مسبوقة، لكن تظل الفرصة لتغيير إيجابي ودائم ومنصف، حيث تعتمد حياة أطفالنا على نجاحنا».

وقالت جمانة الحاج أحمد: «بينما تستعد الإمارات لتنظيم الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، يسر اليونيسف، أن تعلن عن تعيين مجموعة جديدة من السفراء حول التغير المناخي بالدولة ويسعى هؤلاء الذين يقدمون فعلياً مساهمات كبيرة في جدول أعمال حقوق الطفل والعمل المناخي إلى مضاعفة أصوات اليافعين، وذلك قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين للمؤتمر».

وجاءت أسماء السفراء كالتالي: غاية سعيد الأحبابي ويوسف عبدالله محسن البلوشي ومريم حسن الغافري وعبد المقيت عبد المنان وصوفيا فقيهي وسعيد أحمد الرميثي وأحمد سالم المطوع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e8s43ba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"