عادي
الناقلة الأمريكية تطلق رحلات مباشرة إلى دبي 25 الجاري

«فلاي دبي» و«يونايتد» الأمريكية تعتزمان تشغيل رحلات مشاركة بالرمز

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
طائرة فلاي دبي من طراز 737 ماكس
دبي: أنور داود

تقدمت شركتا «يونايتد إيرلاينز» و«فلاي دبي»، بطلب لوزارة النقل الأمريكية، للموافقة على تشغيل رحلات المشاركة بالرمز. ويشمل الطلب، موافقة الوزارة على قيام «فلاي دبي»، بوضع رمز (UA)، على رحلات محددة تشغلها «فلاي دبي» إلى عدة وجهات.

بحسب وثيقة رسمية، اطّلعت عليها «الخليج»، فإن «يونايتد» و«فلاي دبي»، أبرمتا اتفاقية مشاركة بالرمز من شأنها تعزيز فرص السفر الجوي الدولي بين الولايات المتحدة والإمارات ونقاط خارج دولة الإمارات عبر إفريقيا والشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا.

وتعتزم «يونايتد» و«فلاي دبي» البدء في تبادل الرموز بمجرد حصولهما على جميع الموافقات الحكومية اللازمة.

كما أوضح الطلب أن ترتيب المشاركة بالرمز المقترح بين «يونايتد» و«فلاي دبي» يتوافق تماماً مع اتفاقية النقل الجوي بين الولايات المتحدة والإمارات.

وقدمت «يونايتد» إخطاراً بنيتها المشاركة بالرمز مع«فلاي دبي» على الرحلات التي تديرها «فلاي دبي» بين مطار دبي الدولي و21 محطة في وجهات في السعودية والبحرين وقطر والكويت وعمان والأردن وأريتريا.

  • «الإمارات» و«يونايتد»

وكانت «طيران الإمارات» و«يونايتد»، قد توصلتا لاتفاقية شراكة تاريخية من شأنها توسيع شبكتيهما وتمكين عملائهما من الوصول بسهولة إلى مئات الوجهات الجديدة داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

وحصلت طيران الإمارات و«يونايتد»، على الموافقة من وزارة النقل الأمريكية، للسماح بتشغيل رحلات المشاركة بالرمز بين الناقلتين. وتغطي الاتفاقية حسب الطلب المقدم، 272 مساراً لرحلات الطيران تشغلها «يونايتد»، وتضع عليها رمز طيران الإمارات «EK»، وذلك حسب المرحلة الأولى من الاتفاقية المعلنة. أما في المطارات الأمريكية الثمانية الأخرى التي تخدمها طيران الإمارات (بوسطن ودالاس ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك جيه اف كيه وأورلاندو وسياتل وواشنطن العاصمة)، فسوف ترتبط طيران الإمارات ويونايتد بترتيبات إنترلاين.

  • رحلة يومية

ومن المقرر أن تطلق «يونايتد إيرلاينز» اعتباراً من 25 مارس/ آذار 2023، رحلة يومية جديدة بدون توقف بين نيويورك ودبي.

ويعد مسار هذه الرحلة، المرة الأولى التي تطير فيها «يونايتد» إلى دبي منذ أوائل عام 2016. وكانت الشركة شغلت في السابق، مساراً للرحلات بين واشنطن ودبي.

  • الإمارات وفلاي دبي

وفي نوفمبر 2022، احتفلت طيران الإمارات وفلاي دبي بمرور خمس سنوات على شراكتهما الاستراتيجية التي مكنت أكثر من 11 مليون مسافر من السفر المرن عبر الشبكة المشتركة التي تضم 215 وجهة في 98 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckztdvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"