عادي
أكثر من 4611 مشاركاً بإجمالي 707 ساعات

«أبوظبي القضائية» تنفذ 391 برنامجاً تدريبياً خلال 3 سنوات

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الملتقى

أبوظبي: ميثاء الكتبي

أكد الدكتور سامي الطوخي مدير عام أكاديمية أبوظبي القضائية، أن الأكاديمية أنجزت أكثر من 391 برنامجاً تدريبياً ومحاضرات وورشاً ومنتديات من 2019 حتى 2022، بإجمالي 707 ساعات تدريبية.

وأضاف أن التدريبات شملت أكثر من 4611 مشاركاً من أعضاء الهيئة القضائية من القضاة وأعضاء النيابة العامة وأعوان القضاء وأخصائي حماية حقوق الطفل ومأموري الضبط القضائي في أبوظبي، إضافة إلى كتاب العدل والمستشارين الحكوميين والمحامين وغيرهم.

جاء ذلك خلال، ملتقى افتراضي بعنوان «أكاديمية أبوظبي القضائية.. برامج تعليمية وتدريبية رائدة»، نظمته الأكاديمية تماشياً مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال التدريب الأكاديمي والعملي وإعداد برامج تأهيلية داخلية والخارجية وفق منهج يحافظ على جودة الأداء ووفق أفضل المعايير والممارسات العالمية المعاصرة واستدامة أعمال التدريب القضائي والقانوني وتأهيل كافة الكوادر القضائية.

وحرصت الأكاديمية بتوجيهات المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية، على تنفيذ هذه البرامج للجهات الخارجية بمهنية عالية ووفق الأصول المتبعة في دائرة القضاء في التدريب القضائي والقانوني المتخصص.

وقال راشد الدرمكي المدير الإداري للأكاديمية، إنه تم تحقيق 117 نشاطاً تدريبياً لعام 2022 وبلغ عدد المشاركين في الأنشطة 3548 مشاركاً، و1937 متدرباً داخلياً، و1611 خارجياً، فيما بلغت نسبة رضا الملتحقين 93%.

وأوضح أن الأنشطة الداخلية التي نفذتها الأكاديمية تتضمن برنامج المتدربين القضائيين، وبرنامج أعضاء النيابة المنقولين للقضاء الدفعة، وبرنامج التدريب المستمر لأعضاء النيابة العامة، ودورة تنشيطية لأعضاء قضايا حكومة أبوظبي، وورش تدريبية للقضاة لمناقشة التشريعات الجديدة، وأنشطة تدريبية لأعوان القضاة، وحلقات نقاشية.

وتضمنت الأنشطة الخارجية التي نفذتها الأكاديمية بالتعاون مع الشركاء: برنامج التكوين الأساسي للباحثين القانونين (مستشار قانوني حكومي معتمد)، وبرنامج «المحامين لغايات القيد بجدول المحاماة بدائرة القضاء»، وبرنامج التأهيل الأساسي للخبراء لغايات القيد بجدول الخبراء بالدائرة، وبرنامج التكوين الأساسي لتأهيل بعض موظفي حكومة أبوظبي لمنحهم صفة الضبطية القضائية، وبرنامج تجديد صفة الضبطية القضائية لبعض موظفي حكومة أبوظبي، وبرنامج الكاتب العدل الحكومي، وبرنامج التكوين الأساسي للموفق العقاري المعتمد، ودورة صياغة العقود والمذكرات القانونية.

وأوضح أن منصة أكاديمية أبوظبي القضائية تشمل كل جوانب التدريب والمعايير في مختلف البرامج ونشر المعرفة القانونية للمتدربين والمدربين، ويتم من خلالها نشر القوانين والتشريعات والأحكام الصادرة عن المحاكم بمختلف اختصاصاتها ودرجاتها على المنصة الإلكترونية للدائرة ومنصة الأكاديمية للتعليم والتدريب عن بعد باللغات المختلفة، وبالتنسيق مع الإدارات والأقسام المعنية بالدائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36wpcts2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"