عادي
تعاون بين «آكسس» و«هالسيون»

أبوظبي تجمع 28 من مؤسسي أهم الشركات الواعدة

18:07 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت هالسيون، حاضنة الأعمال التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقراً لها، برنامجاً تدريبياً في أبوظبي استمر لمدة أسبوع كامل استضافت فيه مجموعة من 28 من مؤسسي بعض أهم الشركات الواعدة في المنطقة. وتمثل المجموعة المشاركة هذا العام السنة الثانية من برنامج زمالة هالسيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يجمع مؤسسي شركات من جميع أنحاء المنطقة بهدف بناء وتعزيز مهاراتهم وإتاحة الفرصة لهم للتواصل وبناء العلاقات التي تساهم بتحقيق أهداف أعمالهم. ويتم تنفيذ هذا البرنامج الذي انطلق منذ عامين، بالشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية وأمازون ويب سيرفيسز، وبدعم من ليانا ومارك كاتس. وجاءت زيارة الوفد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع برنامج «آكسس أبوظبي»، الذي يدعمه مكتب أبوظبي للاستثمار، والمتاح لجميع الشركات الأمريكية. ويوفر هذا البرنامج العديد من أوجه الدعم لعزيز وتسريع توسع ونمو الشركات في أبوظبي.

وتتعاون حاضنة الأعمال هالسيون بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية، مع شركات محلية وعالمية ومؤسسات حكومية لتسريع نمو شركات التكنولوجيا على مستوى العالم انطلاقاً من أبوظبي.

وينحدر أعضاء دفعة عام 2023 من برنامج زمالة هالسيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من سبعة دول في هذه المنطقة، وهم يقدمون حلولاً مبتكرة لمجموعة واسعة من القضايا المهمة، كحلول المياه النظيفة، والأجهزة الطبية معقولة الكلفة، وأنظمة الغذاء المستدامة، وقدرة الوصول إلى التعليم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد انضم رواد الأعمال هؤلاء إلى شبكة هالسيون التي تضم أكثر من 300 زميل من جميع أنحاء العالم، بهدف المساهمة في إيجاد حلول لبعض التحديات المعاصرة في القرن الحادي والعشرين، من خلال شركات ومشاريع يدفعها الرغبة بتحقيق تأثير ملموس.

ومن أهم ما تضمنته زيارة الوفد إلى أبوظبي، عقد جلسة توجيهية استضافها مكتب أبوظبي للاستثمار، حيث تم تعريف زملاء برنامج هالسيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023 بالفرص التي توفرها منظومة الابتكار في العاصمة الإماراتية لشركات التكنولوجيا الناشئة.

وقال المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: «تحرص أبوظبي على تسخير التكنولوجيا لتعزيز وتيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي، وهذا هو الأساس الذي ينطلق منه العديد من أعضاء برنامج زمالة هالسيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023. ويلتزم مكتب أبوظبي للاستثمار بتوفير كل الدعم لمساعدة الشركات الناشئة الطموحة على تحقيق كامل الإمكانات التي تنطوي عليها أفكارها، والاستفادة من قوة الشراكات التي تتيحها منظومة إمارة أبوظبي، حيث يؤدي التعاون مع المؤسسات الأخرى إلى توليد القيمة».

وكان الوفد عقد على مدار زيارته سلسلة من الاجتماعات مع رواد أعمال ومستثمرين مقيمين في أبوظبي لاستكشاف فرص التعاون المحتمل. كما قدم أعضاء الوفد رؤاهم وأفكارهم بشأن المنظومة المزدهرة للشركات الناشئة في الإمارة، والجهود المتواصلة لدعم نمو وتطوير الشركات المبتكرة في Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي. وتعد أبوظبي اليوم موطناً للمئات من الشركات العاملة في قطاعات التكنولوجية المختلفة، بما في ذلك التكنولوجيا النظيفة والتكنولوجيا الطبية والتكنولوجيا التعليمية والتكنولوجيا المالية، والتي تعد جميعها ضرورية لتأمين مستقبل اقتصاد أبوظبي، وضمان استمرارها في تحقيق الازدهار على المدى الطويل.

من جانبها، قالت دوروثي ماكوليف، الممثلة الخاصة لمكتب الشراكات العالمية في وزارة الخارجية الأمريكية: «يفخر المكتب بمواصلة دعمه لبرنامج زمالة هالسيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يساهم بتعزيز مرونة الأعمال التي تهدف إلى تحقيق تأثير اجتماعي، الأمر الذي يساعد على إعادة البناء والتعافي بشكل أفضل من الجائحة ويعيدنا مجدداً إلى الطريق الصحيح الذي نمضي فيه نحو مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة وشمولية».

بدوره، قال دانيال باركر، العضو المنتدب لحاضنة الأعمال هالسيون: «يلعب زملاء هالسيون في جميع أنحاء العالم دوراً مهماً على صعيد ابتكار الحلول لأهم التحديات التي تواجهنا في مجال المناخ والصحة والمساواة والشمول الاقتصادي، وتمثل الشركات السبعة عشر المشاركة في دفعة عام 2023 من برنامج الزمالة إضافات قوية لشبكتنا المتنامية. ولا شك في أن أبوظبي تمضي بخطوات واسعة وواثقة لتطوير منظومة قوية للشركات الناشئة، ونحن فخورون جداً بدعم هذه الجهود بالتعاون مع شركائنا في وزارة الخارجية الأمريكية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tm9bp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"