عادي

«أطفال الشارقة» تكرّم 31 مشاركاً في «اقرأها ومارسها»

17:25 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت «أطفال الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حفلاً تكريمياً بمركز الطفل بالقرائن لـ31 مشاركاً ومشاركة من أطفالها المتميزين في برنامجها «اقرأها ومارسها»، للربع الأول من عام 2023، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الأطفال في النقد القصصي والمهارات الكتابية وتطوير الحس الإبداعي لديهم.

تخلل الحفل عرض مسرحي، قدمته مجموعة من المشاركين، عرضوا من خلاله فكرة البرنامج والمسارات التي يتضمنها والتحديات التي استطاعوا تجاوزها وأثره في توعيتهم بأهمية الكتاب ودوره في تنمية مهاراتهم المعرفية.

وعبر المشاركون عن مدى استفادتهم من البرنامج والمهارات التي اكتسبوها لتطوير مختلف مهاراتهم في أثناء القراءة، كما لاقى البرنامج استحسان أولياء الأمور الذين التمسوا التغير الإيجابي في شخصية أبنائهم.

يذكر أن برنامج «اقرأها ومارسها» الذي أقيم على مدار شهري يناير وفبراير، وبالتعاون مع الكاتبة سحر نجا، عدة ورش تناولت خلالها الكاتبة مجموعة من مؤلفاتها، لتطبيق التحديات التي يتخللها البرنامج وهي: القرائية والسمعية والبصرية والتجريبية، حيث بدأت المرحلة الأولى في اختيار كتاب وقراءته على المشاركين، للتعايش مع أحداثه وربطها بالواقع، مروراً بمراحل التحديات الأخرى وهي: المرحلة المرئية والسمعية والتجريبية التي يخوض خلالها المشاركون تجارب مختلفة تتعلق بالكتاب.

يذكر أن البرنامج أحد البرامج والورش المتخصصة التي تنظمها أطفال الشارقة ضمن «نادي الكتاب» بالتعاون مع عدد من الكتاب والأدباء، بهدف تنمية مهارات الأطفال في مجالات النقد الأدبي، إضافة إلى تطوير جوانب الحس الإبداعي لديهم، وتمكينهم من امتلاك مخزون لغوي يساعدهم على التعبير عن أنفسهم بأفضل طريقة، والمشاركة في نقاش منظم يراعي فيه أدب الحوار والاستماع، بأسلوب شائق وممتع بطابع ترفيهي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ykcjy47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"