عادي

أمريكا تنشر أول حامية عسكرية دائمة في بولندا

20:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بوزنان - أ ف ب

شهدت بولندا، الثلاثاء، احتفالاً بمناسبة نشر أول حامية عسكرية للولايات المتحدة في هذا البلد، ما يُعد إشارة إلى وحدة حلف شمال الأطلسي، وفق السفير الأمريكي لدى وارسو.

وقال السفير الأمريكي لدى بولندا مارك برزيزينسكي خلال احتفال رسمي: «يظهر ذلك أننا هنا لنبقى. هذه رسالة للعالم بأسره أن الولايات المتحدة ملتزمة تجاه بولندا وحلف شمال الأطلسي».

وستكون الحامية، وهي الثامنة في أوروبا، مسؤولة عن تنسيق الدعم للقوات الأمريكية المنتشرة في بولندا، وفي الجناح الشرقي بأكمله لحلف شمال الأطلسي. وأُنشئت الحامية بناءً على قرار رئيس الولايات المتحدة في عام 2022 وستكون بمنزلة مقر للفيلق الخامس للجيش الأمريكي. وقال وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتساك: «نقدّر كثيراً الوجود الدائم للقوات الأمريكية في بلدنا. نقدّره خاصة في الوضع الراهن لأوروبا، مع غزو روسيا لأوكرانيا، ومحاولة إعادة بناء إمبراطوريتها».

وأضاف: «إن قيادة الفيلق الخامس في الجيش الأمريكي بدأت تعمل؛ لذلك تتم قيادة القوات البرية الأمريكية من بولندا في الجناح الشرقي من حلف شمال الأطلسي»، مشدداً على أن الحامية «مهمة من أجل أمن بلدنا وأمن الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي بكامله».

ويتمركز حالياً أكثر من عشرة آلاف جندي أمريكي في بولندا التي تمر عبرها المعدات العسكرية المخصصة لأوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37bu5b5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"