عادي
نتيجة الحالة الجوية المشكلة على الدولة

أمطار غزيرة مع برق ورعد على مناطق متفرقة من الدولة

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على طريق دبي العين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة مع برق ورعد، نتيجة الحالة الجوية التي تشكلت على الدولة، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

بدأ هطول الأمطار الخفيفة على الفلاح ومصفح ومدينة محمد بن زايد وربدان في أبوظبي ومناطق متفرقة في مدينة العين، وأمطار غزيرة مع برق ورعد على البليدة والبثنة في الفجيرة، ومتوسطة إلى غزيرة على الحميرة والمدام وكلباء في الشارقة، وأمطار غزيرة مع رعد على جبل علي وخفيفة على لهباب وجميرا وغزيرة على سيح السلم والمرموم وحتا ومناطق متفرقة في دبي.

وسجلت أقل درجة على الدولة صباح أمس الثلاثاء 12.5 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 05:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني، أن يكون طقس الأربعاء صحواً إلى غائم جزئياً ويكون مغبراً نهاراً وغائماً أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة أقصى شمال الدولة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً شمالاً وشرقاً خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار نهاراً تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 50 كم/س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الخميس، سيكون مغبراً نهاراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة أقصى شمال الدولة صباحاً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً شمالاً وشرقاً خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار وتخف سرعتها آخر الليل وصباح الجمعة، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 50 كم/س، والبحر مضطرب الموج يصبح متوسط الموج غرباً بعد الظهر في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً نهاراً، وتظهر السحب شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهاراً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcvdk2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"