عادي

أول مطار لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية في رأس الخيمة

16:51 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت «ڤي بورتس»، الشركة المتخصصة في مجال تصميم البنية التحتية للنقل الجوي المتقدم وبنائها وتشغيلها، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي لبناء وتشغيل أول مطار لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية في الإمارة، بهدف ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي رفيع المستوى في مجال النقل الجوي المتقدم.

والمطار الحديث يشكل جزءاً من شبكة النقل الجوي المتقدم لشركة ڤي بورتس في دولة الإمارات

وقال الدكتور فتحي شبل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ڤي بورتس»: «يسعدنا بناء وتشغيل أول مطار لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية في رأس الخيمة، بدعم من دائرة الطيران المدني برأس الخيمة. ويعزز المشروع إمكانات شركاء قطاع النقل الجوي المتقدم في اعتماد أحدث وسائل النقل في القطاع ونشرها في رأس الخيمة وجميع أنحاء دولة الإمارات».

وقال الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة: «ينسجم المشروع مع استراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040، ومع رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة، لخفض استهلاك الكهرباء بنسبة لا تقل عن 30%، ورفع نسبة توليد الطاقة بمصادر الطاقة المتجددة إلى 20% بحلول عام 2040. ونلتزم بدعم مشروع «ڤي بورتس» الذي يهدف إلى تمكين التقنيات والحلول المبتكرة في مجال النقل الجوي المتقدم، وتطوير الإمكانات المعرفية في رأس الخيمة ودولة الإمارات عموماً».

ومن المقرر أن يتم إنشاء المشروع على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتصميمه بما يناسب جميع أنواع طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية.

وقال رالف شوستردير، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: «يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة ڤي بورتس لتطوير مطارات لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية داخل مطار رأس الخيمة الدولي، الذي يهدف إلى لعب دور رائد في تعزيز النمو الاقتصادي والسياحي لرأس الخيمة. ويبرز المشروع مساهمة المطار في خطط التطوير ودوره الرئيسي في نمو قطاع النقل الجوي المتقدم في الإمارة. لذا نقدم دعمنا الكامل لشركة ڤي بورتس، بما يضمن نجاحها وازدهارها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vyssme9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"