عادي

«الأولمبياد الخاص» ينظم فعاليات صحية في مارس

21:43 مساء
قراءة دقيقتين
كشف صحي لأصحاب الهمم أثناء برنامج تدريب المدربين

ينظم برنامج المجتمع الصحي في الأولمبياد الخاص الإماراتي عدداً من الفعاليات الصحية خلال الشهر الجاري، تضمنت حفل توزيع جوائز جوليسانو للقيادة الصحية المحلية الذي أقيم في مركز أبوظبي للتوحد.

كما نظّم الأولمبياد الخاص برنامج «تدريب المدربين» في جامعة المدينة عجمان على مدار يومي 18 و19 مارس، وتضمّن مشاركة 27 من العاملين والمختصّين في القطاع الطبي من 8 دول،هي الإمارات والسعودية والكويت والمغرب ومصر والفلبين وسلوفينيا وليتوانيا، للتدريب على أن يصبحوا مدراء أطباء معتمدين من قبل الأولمبياد الخاص الإقليمي لدعم برنامج الرياضيين الأصحاء.

ويحرص الأولمبياد الخاص على تنظيم العديد من الفعاليات الصحية الخاصة بأصحاب الهمم لضمان تلقيهم أعلى مستوى من الرعاية الصحية، ولضمان استيعاب مختلف المؤسسات الصحية في الدولة لمفهوم الرعاية الصحية الدامجة.

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: «نحرص على العناية بصحة لاعبينا كأولوية قصوى، ونقوم بمبادرات عديدة لتعزيز جودة الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم، كما نسعى من خلال أنشطتنا للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية في الدولة لخدمة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، وأعتقد أن جوائز جوليسانو للقيادة الصحية تشجع القطاع الصحي بأكمله على تطوير أنظمة رعاية دامجة تتفهم احتياجات أصحاب الهمم وبالتالي تحسن من أنماط حياتهم، والحصول على التقدير الذي يبرز هذا الجهد. كما سعدنا أيضاً باستضافة برنامج»تدريب المدربين«لتعزيز الخبرات لدى الكوادر العاملة في القطاع الطبي وفق أحدث المعايير الطبية المطبقة عالمياً.»

ورحب عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بهذا التكريم للمؤسسة ممثلة بمركز أبوظبي للتوحد التابع لها بشأن الجائزة التي تعد الأعلى في جوائز الصحة على مستوى الأولمبياد الخاص دولياً.

وقال مطر سعيد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: «أصحاب الهمم هم عنصر أساسي في مجتمع دولة الإمارات، فقد أولتهم القيادة جل اهتمامها، ونحن بدورنا في مركز أبوظبي للصحة العامة نعتبر شريكاً استراتيجياً ومساهم دائم في تنفيذ وتطبيق استراتيجيات الصحة العامة الموجهة لهذه الفئة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x458p6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"