عادي
كرّمت الخريجات المتفوقات من مؤسسات التعليم العالي

الشيخة فاطمة: السنوات المقبلة في عمر دولتنا تتطلب المثابرة

00:01 صباحا
قراءة 4 دقائق

كرمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» الخريجات المتميزات من جامعة الإمارات العربية المتحدة «الدفعة 42»، وجامعة زايد «الدفعة 21»، وكليات التقنية العليا «الدفعة 32»، الحاصلات على درجة امتياز مع مرتبة الشرف.

واستلمت كل خريجة رسالة من سموها تحمل عبارات التهنئة والإشادة والتوجيه بالاستمرار في العطاء المخلص للوطن، كما استلمن مكرمة مالية تشجيعية من سموها، إيماناً من سموها بأهمية التشجيع والتحفيز للكوادر البشرية المبدعة صانعة المستقبل والتي يفخر بها الوطن ويتطلع إلى مشاركتها في كافة مجالات العمل.

قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: «إن تخريج هذه الكوكبة من المتميزات من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا في شتى المجالات العلمية، هي إضافة ودعم كبير للاقتصاد الوطني، ورافد للكوادر البشرية التي نعتز باستمرار تقدمها في مجال العلم والعمل، وندعم مشاركتها في صنع بدايات الخمسين القادمة، وهي مؤهلة بأفضل تقنيات عصر التحول الرقمي، ومنافس قوي في عمليات الابتكار والتطوير والبحث العلمي، ما من شأنه أن يجعل أبناء الإمارات مساهمين في إيجاد الحلول العلمية والبيئية والاقتصادية لما فيه نفع للبشرية جمعاء».

وأضافت سموها: «بهذه المناسبة أزف التهاني لبناتي الخريجات وأتمنى لهن التوفيق والسداد، وأؤكد أن هذه المرحلة في حياتهن هي البداية، وأن السنين القادمة في عمر دولتنا الغالية تتطلب جهوداً مضاعفة وإخلاصاً ومثابرة، بما يسهم في إبراز التقدم العلمي والتقني الذي تحظى به دولتنا في ظل قيادتنا الرشيدة، وفي ضوء التوجيهات والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمبادرات الرائدة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحرص إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على استدامة التنمية بأيدي أبناء الإمارات، فهم رهان المستقبل وضمان تقدم الإمارات وازدهارها».

1
أحمد الفلاسي

ومن جانبه رفع الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على هذا التكريم المتميز لطالبات الدولة وحرصها اللامتناهي على فتح آفاق العلم والمعرفة أمام جميع بنات الإمارات حتى أصبح لهن دور رئيسي في دفع عملية التنمية والبناء والازدهار في الدولة.

وأعرب عن فخره بالنجاح والتميز الذي تحققه طالبات الإمارات والذي جاء نتيجة حرصهن على تعزيز قدراتهن وكفاءاتهن العلمية والمعرفية لتحقيق تطلعاتهن وصنع المستحيل وخوض معترك العمل في مختلف القطاعات الحيوية.

1
زكي نسيبة

و بدوره تقدّم زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، بأسمى آيات التقدير والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، على رعايتها الكريمة لحفل تخريج الطالبات المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

وقال: «يُسعدني ويُشرّفني أن أشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمها المتواصل لبنات زايد، فقد كانت سموها المُحرّك الرئيسي لما حققته وتُحققه المرأة في الإمارات من إنجازات على صعيد التعليم والتميز في البحث العلمي والعملي منذ أن حملت سموها رسالة المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وعملت على تنفيذها بكل أمانة وعزيمة وإخلاص للنهوض بالمرأة». واختتم: «بناتي الكريمات، لقد حرصت القيادة الرشيدة، بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعم أحلامكن وطموحاتكن في التعليم والعمل والارتقاء بقدراتكن ومهاراتكن في جميع المناحي للوصول إلى الريادة وتشريف وطنكن على الصعيدين الإقليمي والعالمي. إن حصولكن على تقدير الامتياز مع مرتبة الشرف خير دليل على الرؤية الحكيمة الاستشرافية لمؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد، رحمه الله، الذي آمن بإمكانيات المرأة اللامحدودة على الإسهام باقتدار في المسيرة التنموية المُستدامة لدولة الإمارات».

1
نورة الكعبي

ومن ناحيتها أعربت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، رئيسة جامعة زايد، عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الأمارات»، للرعاية الكريمة التي توليها لخريجات الدفعة ال21 من جامعة زايد المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وغيرهن من الطالبات المتميزات في مؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة. وقالت: «إن احتفاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتحفيزها للطالبات المتفوقات يشكل حافزاً لاستمرارهن في التميز والريادة في مسيرتهن ما بعد التخرج، وهو دليل على حرصها ودعمها المستمر لبذل كافة الجهود لتقدم المرأة وتطوير أدوارها ومسؤولياتها».

1
عبدالرحمن العور

وتقدم الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، لحرصها الدائم على الاحتفاء ببناتها الخريجات من الحاصلات على الامتياز مع مرتبة الشرف على مستوى مؤسسات التعليم العالي، ما يعكس مدى أهمية هذا الحدث لدى سموها والاهتمام الخاص الذي توليه لابنة الإمارات، ولما تحققه من تميز علمي، حيث يمثل تكريم سموها وسام فخر على صدور الطالبات ومصدر تشجيع وإلهام لهن على التميز والعطاء وتشجيعهن على التفوق العلمي والانطلاق الواثق في حياتهن العملية.

وقال: إن كليات التقنية العليا فخورة بخريجاتها المتميزات وبتفوقهن العلمي، كونهن سيمثلن إضافة نوعية لسوق العمل، خاصة أن كثيرات منهن يحملن شهادات أكاديمية وأخرى احترافية عالمية ليمثلن قيادات فنية في تخصصاتهن، حيث سيسهمن في دعم التطور والابتكار في مواقع عملهن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cj649y9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"