عادي

تتقدّمها نيويورك.. تعرّف إلى أغلى 10 ولايات أمريكية للتقاعد

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: هشام مدخنة

بالإضافة إلى كونها أغلى مدينة للعيش في العالم، صُنفت نيويورك أكثر ولاية أمريكية تكلفة للتقاعد. جاء ذلك هذا وفقاً لتقرير «أفضل الولايات الأمريكية للتقاعد 2023» من موقع «WalletHub».

وقارن التقرير جميع الولايات الخمسين عبر فئات رئيسية ثلاث وهي: القدرة على تحمل التكاليف، وجودة الحياة، والرعاية الصحية. مستعيناً ببيانات من وكالات مختلفة مثل مكتب الإحصاء الأمريكي، ومجلس المجتمع والبحوث الاقتصادية. كما نظر في تكلفة المعيشة المعدلة، وقيمة الضرائب، والتكلفة السنوية للخدمات المنزلية، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

وبينما احتلت نيويورك المرتبة العاشرة في فئة جودة الحياة والمرتبة 16 في مجال الرعاية الصحية، سجلت الولاية المرتبة 50 من حيث الغلاء والقدرة على تحمل التكاليف.

وفي حين أن تكلفة المعيشة في الولاية غالباً ما تكون مهمة، قد يفكر المتقاعدون أيضاً في مدى قربهم من الأسرة ومدى سهولة حصولهم على الرعاية الصحية والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية.

وقال آلان كاستل، الأستاذ بجامعة كاليفورنيا: «إذا كنت ستعيش على دخل ثابت في التقاعد، فمن المهم مراجعة ميزانيتك والتزاماتك المالية المستقبلية بانتظام. لأنه في بعض الأحيان تحتاج عادات الإنفاق لدينا إلى إعادة تقييم».

فيما يلي أغلى 10 ولايات أمريكية للتقاعد:

  1. نيويورك
  2. نيوجيرسي
  3. فيرمونت
  4. ماساتشوستس
  5. ماريلاند
  6. واشنطن
  7. كونيتيكت
  8. ماين
  9. إلينوي
  10. أوريغون
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v27td4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"