عادي
نظمتها جامعة السوربون أبوظبي

حلقة نقاشية بعنوان «غد مستدام من خلال عيون الشيخ الأخضر»

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من المشاركين في الحلقة النقاشية

أبوظبي: «الخليج»

عقدت جامعة السوربون أبوظبي، حلقة نقاشية ملهمة بعنوان «غد مستدام من خلال عيون الشيخ الأخضر»، حيث ألقى الحديث الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي، المستشار البيئي لحكومة إمارة عجمان، الذي يشتهر عالمياً بلقب «الشيخ الأخضر» لاهتماماته البيئية والاستدامة.

ويعتبر الحدث جزءاً من مبادرة Go Green 2023 لجامعة السوربون أبوظبي، والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول الموضوعات البيئية وتعزيز ثقافة العيش المستدام بين طلبة الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين، مع تعزيز الوعي البيئي والمعرفة والبحث لدعم التنمية المستدامة في المنطقة.

وخلال المناقشة، شارك الشيخ عبد العزيز فلسفته وأفكاره وقدم رؤى وحلولاً مبتكرة تمكننا من الحفاظ على كوكبنا الثمين لمصلحة البشر والكوكب. علاوة على ذلك، سلط الضوء على التزامه الشخصي بهذه القضية، بينما شجع جميع الحضور على الانضمام إليه في مهمته المتمثلة في خلق مستقبل يمكن للجميع فيه الازدهار من دون المساس باحتياجات الأجيال الحالية والقادمة.

وقال الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي، المستشار البيئي لحكومة إمارة عجمان ومؤسس أكاديمية الشيخ الأخضر للقيادات المستدامة: «ضمان حصول كل شخص على فرصة ليعيش حياة صحية وسعيدة، من دون المساس باحتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية، يعد أولوية قصوى لابد من أخذها في الاعتبار، إنها دعوة للعمل، وإعادة التفكير في الطريقة التي نعيش بها حياتنا، واتخاذ خيارات وممارسات مستدامة مناسبة، وهذا تذكير بأن لدينا جميعاً دوراً كبيراً نلعبه في صناعة مستقبل مستدام، وأنه من خلال العمل معاً، يمكننا تحقيق أشياء عظيمة».

وقالت الدكتورة لورانس رينو، نائبة المدير للشؤون الأكاديمية لجامعة السوربون أبوظبي: «يعزز هذا الحدث تفانينا في دفع الجهود والمساهمة في العمل من أجل الوصول إلى مستقبل أكثر استدامة من خلال المبادرة التي أطلقتها الجامعة Go Green 2023».

وأضافت الدكتورة: «نحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة تدعم الاستدامة من خلال التعليم والبحث، ونحن استباقيون في جعل الاستدامة أولوية أساسية لجامعة السوربون أبوظبي، ونتطلع للمساهمة في زيادة نشر الوعي بين المجتمع الجامعي حول مواضيع تغير المناخ وتمكينهم من المشاركة في تطوير المبادرات التي تدعم تعالج التغير المناخي والتحديات البيئية».

ويعد الحدث تجربة تعليمية لا تقدر بثمن للأفراد الذين يسعون إلى فهم كيف يمكنهم اتخاذ خيارات مستدامة والمساهمة في جعل الكوكب مكاناً مستداماً وأكثر صحة للعيش فيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk29rrk4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"