عادي
شهد حفل ختام الدورة ال 32 في قصر الثقافة

سلطان يكرّم الفائزين بجوائز أيام الشارقة المسرحية

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، حفل ختام الدورة ال 32 من أيام الشارقة المسرحية، الذي أقيم في قصر الثقافة بالشارقة.

بدأت فعاليات الحفل بتقرير من لجنة التحكيم قدمه الدكتور مشهور مصطفى رئيس اللجنة، أعرب فيه عن أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمام سموه بالمسرح والمسرحيين، ودعمه اللامحدود لكافة الفعاليات الخاصة بالمسرح، وبارك نجاح الدورة مشيداً بجهود دائرة الثقافة في التنظيم والحضور الجماهيري للعروض، كما قدمت اللجنة خلال تقريرها عدداً من التوصيات.

الصورة
1

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم الفائزين بجوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها ال 32، حيث نالت مسرحية «زغنبوت» لمسرح الشارقة الوطني جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

وفاز الفنان محمد العامري بجائزة أفضل إخراج مسرحي، والكاتب إسماعيل عبد الله بجائزة أفضل تأليف مسرحي عن مسرحية «زغنبوت».

وحصل الفنان عبدالله مسعود على جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في مسرحية «الجلاد»، بينما نالت الفنانة بدور محمد جائزة أفضل ممثلة دور أول، عن دورها في مسرحية «تفسير بنت ياقوت».

الصورة
1

وفاز الفنان سعيد سالم بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن مسرحية «ميادير»، ونالت الفنانة عبير الجسمي جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها في مسرحية «قائمة الخديج».

وفاز الفنان عبد الله الخديم بجائزة أفضل ممثل واعد عن دوره في مسرحية «أغنية الرجل الطيب»، بينما فازت الفنانة سمية الشويهي بجائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية «تفسير بنت ياقوت».

وفي بقية جوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها ال 32، حصدت مسرحية «زغنبوت» عدة جوائز، هي جائزة أفضل ديكور للفنان محمد العامري، وأفضل إضاءة للفنان ماجد المعيني، وأفضل مؤثرات صوتية وموسيقية للفنان إبراهيم الأميري، فيما نال الفنان محمد العامري جائزة أفضل مكياج، كما حصدت المسرحية أيضاً جائزة أفضل أزياء وإكسسوار.

الصورة
1

ونالت الفنانة خديجة بكوش جائزة الفنان المسرحي المتميز من غير أبناء الدولة عن مسرحية «الجلاد»، بينما نال الفنان عبد الرحمن الملا جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن إخراج مسرحية «قائمة الخديج».

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي (نصوص مسرحية للكبار) وفاز بها كل من الكاتب العماني أسامة بن زايد الشقصي عن نصه المسرحي «في انتظار العائلة» في المركز الأول، والكاتب الكويتي عثمان علي الشطي عن نصه «عَدم» في المركز الثاني، والكاتب العماني ناصر محمد الكندي عن نصه «الموت المفقود» في المركز الثالث. 

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m5a7f65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"