عادي

فيرغسون كان يعامل لاعبي يونايتد مثل محقق في «FBI»

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
فيرغسون مع إيفرا بعد انتقاله من موناكو
متابعة: ضمياء فالح
اشتهر سير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، بصرامته مع لاعبيه في غرفة الملابس، وكثيراً ما كان يرميهم بمجفف الشعر وأحياناً بالحذاء، وكشف الفرنسي باتريس إيفرا، مدافع الفريق السابق، كواليس لقائه به في فرنسا.
وقال إيفرا الذي حصد عدة ألقاب مع النادي الإنجليزي: «سير أليكس تحدث مع وكيل أعمالي عندما التقيت به في مطار شارل ديغول في باريس. لم يكن يتحدث الفرنسية وإنجليزيتي لم تكن جيدة أنا أيضاً».
وتابع إيفرا: «أتذكر توجيهه أسئلة مثل: هل تشرب الكحول؟ وهل تحب الخروج كثيراً من المنزل؟ وهل أنت مستعد للفوز بكل مباراة؟ وهل أنت مستعد لتقبل عدم وجود اسمك في مباراة؟ شعرت وكأنني في مقابلة مع الـFBI ( وكالة الاستخبارات الأمريكية الفيدرالية ). صافحته ووافقت على كل شيء، لو خذلته لقتلني. كان هناك عرض لي من ليفربول وإنتر ميلان قبل اليونايتد لكن أتذكر وكيل أعمالي وهو يقفز فرحاً: «باتريس، إنه مانشستر يونايتد». كنت أتابع الفريق لأن كانتونا يلعب فيه لذا أثر هذا في قراري لكن عندما التقيت بفيرغسون شعرت بشيء مميز: إن قدمت أداء جيداً مع هذا الرجل سنفوز بألقاب.
وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها إيفرا عن الجانب القاسي في شخصية المدرب الاسكتلندي فقد تحدث عن معاملته للبرتغالي ناني في 2011 عقب تعرضه لعرقلة خطيرة من جيمي كاراغر مدافع ليفربول أفضت لبكائه من شدة الألم وقال: بعد تلك الحادثة منح المدرب ناني إجازة أسبوعين للتعافي منها وللهروب من عيون اللاعبين الذين كانوا مستعدين لقتله. لاعب اليونايتد لا يبكي في معقل ليفربول. أتذكر فيرغسون وهو يقول لناني: «أتمنى لو كسرت ساقيك، فعلاً تمنيت أن تكسر ساقيك». فيرغسون لم يكن يعجبه سقوط ناني أرضاً بعد كل عرقلة وقال له أنت لست لاعب يونايتد إن فعلت هذا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6pauuf3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"