عادي
أكد أن السوق كبيرة والطلب يتضاعف

كلارك يأسف لموقف الهند الرافض لزيادة حقوق النقل الجوي مع الإمارات

10:34 صباحا
قراءة دقيقتين

قال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إن شركات الطيران الهندية قد تخسر مالياً نتيجة تقييد حقوق النقل الجوي بين الهند والإمارات والتي يعتقد أنه ينبغي زيادتها. وامتنعت الهند عن إعطاء موافقة على طلب دولة الإمارات 50 ألف مقعد إضافي بين البلدين. وقال وزير الطيران المدني الهندي جيوتيراديتيا سكينديا في مقابلة مع «رويترز»، الثلاثاء، إن الهند لا تفكر حالياً في زيادة حقوق الحركة الجوية للإمارات.

وصرح رئيس شركة طيران الإمارات على همش قمة «كابا إنديا للطيران» بأنه يرى مجالاً لمضاعفة الحد الأسبوعي البالغ 65 ألف مقعد، وأنه «يأسف لموقف الهند». وقال: «إنها سوق كبيرة.. وهي تنمو». وقلل كلارك من أهمية الحديث عن التنافس مع شركات الطيران الهندية سريعة النمو. وقال إنه لم ينظر إلى الخطوط الجوية الهندية على أنها خصم أو يشعر بالتهديد منها، في أعقاب طلب ضخم للطائرات، لكنه حذّر من أن شركات الطيران الهندية لن تستفيد من تقييد حقوق النقل الجوي.

والهند واحدة من أسرع أسواق الطيران نمواً في العالم، حيث يتجاوز الطلب على السفر الجوي الطاقة الاستيعابية للطائرات المتاحة. وتعاقدت شركة «إير إنديا» الشهر الماضي على طلبية قياسية لشراء 470 طائرة.

وقال كلارك في المؤتمر إن «شركات الطيران الهندية التي كانت غزيرة الإيرادات، تواجه تقلص الإيرادات نتيجة للقيود المفروضة على حركة المرور». ويأمل كلارك أن تحل المسائل المتعلقة بحقوق الطيران الثنائية بين الإمارات والهند. وقال: «نأمل أن تعترف الحكومة الهندية بقوة ما نتحدث عنه؛ بل وتقوله شركات الطيران الهندية.. هذا مفيد لنا جميعاً».

وفي حديثه مع «رويترز»، قال وزير الطيران المدني الهندي إنه يريد من شركات الطيران الهندية شراء مزيد من الطائرات عريضة البدن وتسيير رحلات مباشرة إلى الوجهات الدولية، مضيفاً أن الهند تحشد الموارد لتلبية احتياجات النقل لشعبها البالغ تعداده 1.3 مليار نسمة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxukrt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"