عادي

محمد بن راشد يشهد مزاد «دبي بريز أب»

23:41 مساء
قراءة 3 دقائق

 

دبي: أحمد عزت

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، النسخة الثانية من مزاد «دبي بريز أب 2023»، والذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل بالتعاون مع دار مزادات جوفز العالمية، في حلبة العرض بمضمار ميدان، أضخم مضمار لسباقات الخيول في العالم، بسعة 80 ألف شخص، والذي سيستضيف السبت المقبل النسخة ال 27 لكأس دبي العالمي.
تضمن المزاد عرض عدد من الخيول في عمر عامين المعروضة من أيرلندا والمملكة المتحدة، والتي تنحدر من أقوى وأرقى السلالات. وقد شهد المزاد مشاركة كبيرة من الملاك من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنطقة ومن حول العالم.

تجرى في السابعة مساء اليوم الأربعاء، بفندق أرماني في برج خليفة، مراسم قرعة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي 2023 في نسخته السابعة والعشرين، إلى جانب 4 أشواط أخرى، وسط حضور إعلامي من ممثلي الأجهزة الإعلامية المحلية والعالمية.
ويبلغ مجموع جوائز أمسية كأس دبي العالمي 30.5 مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي الذي يقام برعاية طيران الإمارات ويشهد مشاركة 15 خيلاً.

الصورة

وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد، في السباق الذي ينطلق يوم السبت المقبل، وعلى ضوء ذلك تتحدد حظوظ كل مشارك في السباق، وتبرز أهمية القرعة في كونها تمنح الخيول التي تأتي في البوابات المتوسطة «4» و«5» و«6» و«7» أفضلية انطلاق مريحة مقارنة بالخيول التي تضعها القرعة في بوابات قريبة من الحافتين الداخلية والخارجية، عبر البوابتين الأولى والأخيرة.
وتعد الأشواط التسعة المكونة لأمسية كأس دبي العالمي الأغلى والأشهر عالمياً، وتستقطب في كل عام نخبة من أقوى الخيول على مستوى العالم، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 128 جواداً تمثل 18 دولة من قارات العالم الست من ضمنها 83 خيلاً قادمة من خارج الدولة، لمنافسة 45 من أقوى الخيول الموجودة في الإمارات.
وتتم مراسم القرعة بطريقة تتسم بالدقة وتشهد مشاركة عدد كبير من الملاك والمدربين، وكانت هيئة الإمارات لسباقات الخيل قد أجرت قرعة ال4 أشواط الأولى، وهي دبي كحيلة كلاسيك «ج1»، وجودلفين مايل «ج2»، وكأس دبي الذهبي «ج2»، وداربي الإمارات «ج2». وتعتبر مراسم القرعة بمثابة الإعلان رسمياً عن انطلاقة النسخة السابعة والعشرين لكأس دبي العالمي، حيث تترقب أنظار العالم البطل الجديد للشوط الأقوى والأغلى عالمياً البالغ مجموع جوائزه 12 مليون دولار.
وتغيب جياد جودلفين حاملة الرقم القياسي بتسعة ألقاب، عن الشوط الرئيسي، تاركة المهمة في إهداء الإمارات لقبها ال14 تاريخياً في كأس دبي العالمي، لثلاثة من ممثلي جياد الدولة، يتقدمها «الجيرز» بشعار حمدان سلطان السبوسي المتوج بطلاً في الجولتين الأولى والثانية من بطولة تحدي آل مكتوم للموسم الحالي، بالإضافة إلى كل من الجوادين «بندوق» لمحمد خليل أحمد، و«ريمورز» بشعار إسطبلات الراشد.

الصورة

ويشارك في الشوط الرئيسي كل من: «كنتري جرامر» المملوك لإسطبلات زيدان للسباق ومزرعة وينستار وكومونولث للتهجين بإشراف المدرب بوب بافرت، و«الجيرز» لحمدان سلطان السبوسي بإشراف سايمون كريسفورد، و«بندوق» لمحمد خليل أحمد بإشراف بوبات سيمار، و«كافيه فارو» لكيوشي نيشيكاوا بإشراف نورييوكي هوري، و«كراون برايد» لتيريوا يوشيدا بإشراف كويشي شينتاني، و«إمبليم رود» للأمير سعود بن سلمان بإشراف أحمد عبد الواحد، و«جيوجليف» لصنداي ريسينغ المحدودة بإشراف تيتسويا كيمورا، و«جن لايت بلوت» لجونجي كاواي بإشراف ياسو توموميشي، و«بانثالاسا» لهيرو ريس المحدود بإشراف يوشيتو ياهاجي، و«ريمورز» لإسطبلات الراشد بإشراف بوبات سيمار، و«سالوت ذا سولجر» لفيكتورياس بإشراف فوزي ناس، و«سوبر كورينتو» لإسطبلات جيت سيت ريسينغ بإشراف أمامدور سانشيز، و«تي أو كينيز» لتومويا أوزاسا بإشراف دايسوكي تاكاياناجي، و«يوشبا تيسيورو» لرايوتوكيوجي هولدنجس المحدودة بإشراف نوبورو تاكاجي، و«فيلا أزول» لكاروت فارم المحدودة بإشراف كونيهكو واتانابي.
قرعة الأشواط 
بالإضافة إلى شوط كأس دبي العالمي، ستجرى قرعة 4 أشواط أخرى هي القوز سبرنت لمسافة 1200 متر «ج 1»، ودبي جولدن شاهين لمسافة 1200 متر «ج 1»، ودبي تيرف لمسافة 1800 متر «ج 1»، ودبي شيما كلاسيك لمسافة 2410 أمتار «ج 1».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b2puuh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"