عادي

موسكو تعلن إحباط محاولتين لتخريب خطوط الغاز والسكة الحديدية

01:46 صباحا
قراءة دقيقتين
أوكراني يتفقد حطام منزله في خاركيف الذي تدمر العام الماضي جرّاء الحرب (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أكثر من 450 جندياً أوكرانياً في مختلف جبهات القتال، وأكدت أن قواتها تسيطر على القسم الأغلب من مدينة باخموت، وأعلنت أيضاً عن إحباط محاولتين للتخريب داخل الأراضي الروسية،

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن قواتها قتلت أكثر من 450 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة، ودمرت عشرات الآليات والمعدات العسكرية، في جبهات كوبيانسك، وجنوب دونيتسك وزابوريجيا، وكراسنو- ليمان وخيرسون، ودونيتسك؛ حيث تدور معركة باخموت، وأشارت خصوصاً إلى تكبيد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الأرواح؛ حيث تم القضاء على أكثر من 245 جندياً، وقال رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفيغيني بريغوجين: إن قواته تسيطر على القسم الأغلب من مدينة باخموت، وهي تعمل حالياً على إحكام حصار القوات الأوكرانية داخل المدينة.

محاولات تخريب

نقلت وكالة نوفوستي عن مصدر أمني أن مجموعة من المخربين حاولوا تفجير خط أنابيب الغاز في إحدى مقاطعات سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم. وأضاف المصدر: «كانت هناك محاولة لتدمير خط أنابيب الغاز (في سيمفيروبول) ويجري تحديد الأشخاص المتورطين في هذا الحادث». ولفت إلى أن الحادث وقع أول أمس الأحد.

واعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، رجلين حاولا تخريب خطوط السكك الحديدية بالقرب من مدينة ساراتوف.

وأوضح الجهاز، أن الرجلين أضرما النار في غرف التحكم التابعة لخطوط السكك الحديدية بالقرب من ساراتوف، ما تسبب باحتراق أجهزة الإنذار، وأجهزة التحكم بقوافل السكك الحديدية. وأضاف أن المشتبه فيهما قد يواجهان حكماً بالسجن يصل إلى 5 أعوام.

يذكر أن الحادث وقع الأحد بالقرب من مدينة ساراتوف، بين قريتي موقع تروفيموف وزورينسكي.

(وكالات)

https://tinyurl.com/2py7wbz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"