عادي

12 فريقاً في النسخة العاشرة من كأس منصور بن زايد

23:12 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، تنطلق الأحد، منافسات النسخة العاشرة من بطولة «كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2023» بمشاركة 12 فريقاً، على ملعب فندق قصر الإمارات بأبوظبي، على أن يقام الافتتاح الرسمي للبطولة الاثنين.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تفاصيل البطولة التي ينظمها ديوان الرئاسة، في مؤتمر صحفي بفندق قصر الإمارات، بحضور خالد محمد السويدي،ممثل ديوان الرئاسة، وماجد سالم الخلاصي،عضو اللجنة المنظمة للبطولة، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والشركات الراعية للبطولة ووسائل الإعلام المختلفة.

وأسفرت نتائج القرعة عن وجود بطل النسخة الأخيرة فريق مدارس الإمارات الوطنية في المجموعة الأولى بجانب كل من فرق: «وكالة أنباء الإمارات» (وام)، و«الأرشيف والمكتبة الوطنية»، و«مكتب شؤون المجالس».

وضمت المجموعة الثانية فرق: «مكتب الأمين العام»، و«نادي سيتي غولف»، و«هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية» و«مكتب الشؤون القانونية».كما ضمت المجموعة الثالثة فرق: «مكتب البعثات الدراسة»، و«دائرة القضاة»، و«مكتب الشؤون الخاصة»، و«المركز الوطني للتأهيل».

واشار خالد محمد السويدي، ممثل ديوان الرئاسة خلال المؤتمر إلى مواصلة النجاحات التي حققتها البطولة في السنوات الماضية، لاسيما أن النسخة العاشرة تشهد زيادة في عدد الفرق، وفعاليات جماهيرية بما يساهم في توفير أجواء رياضية واجتماعية في الشهر الفضيل، لتحفيز وتبني أسلوب حياة أكثر نشاطا وصحة وسعادة بين جميع فئات المجتمع.

وتقام البطولة برعاية تسويقية من مجموعة اتصالات، الراعي الذهبي، وفندق قصر الإمارات، الراعي الفضي ومستضيف البطولة، وشركة طيران رويال جت، الراعي الفضي أيضاً، وبالتعاون مع رابطة المحترفين الإماراتية واتحاد الإمارات لكرة القدم.

من جانبه عبر عيسى عتيق المهيري، ممثل فندق قصر الإمارات ماندرين أورينتال، عن سعادته بالاستمرار في رعاية البطولة، مجددا فخره بمواصلة استضافة منافسات البطولة على ملاعب فندق قصر الإمارات.

وقال ناصر خميس الظاهري، من طيران رويال جت:نفخر في رويال جت بأن نكون جزءاً من نجاحات البطولة،ونسعى دوماً إلى تعزيز التعاون مع مختلف قطاعات المجتمع في كافة الجوانب.

وفيما يتعلق بنظام البطولة، أوضح ماجد الخلاصي، عضو اللجنة المنظمة انه تم تقسيم الفرق على 3 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق، وستقام المباريات بنظام المجموعات، دوري من دور واحد. ولفت الخلاصي إلى أن الفريق الحاصل على المركز الأول من كل مجموعة يتأهل مباشرة إلى الدور الثاني، على أن تقام 3 مباريات ملحق بين أصحاب المركز الثاني وأفضل ثالث، من أجل تحديد المتأهل إلى نصف النهائي مع المتصدرين لمجموعاتهم. بينما تقام مباريات المربع الذهبي والنهائي بطريقة خروج المغلوب.

وتوجه الخلاصي بالشكر إلى لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم، التي تدعم البطولة عبر إدارة المباريات من قبل نخبة من الحكام الدوليين. واستحدثت اللجنة المنظمة في النسخة العاشرة، منصة ومنطقة خاصة للمشجعين «فان زون»، وهي من الإضافات الجديدة للجماهير، حيث ستشهد فعاليات مصاحبة طيلة أيام البطولة في محيط الملعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dhhnwyjx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"