عادي

«غرفة عجمان» تبحث التعاون الاقتصادي مع كوبا

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء

عجمان: «الخليج»

استقبل سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، نوربرتو كارلوس إسكالونا كاريو سفير جمهورية كوبا في الدولة، بهدف بحث التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك، ومناقشة فرص تنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان، مروان حارب العرياني مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية في الغرفة، وأيلين مارتينيز ساردوي من سفارة كوبا في الدولة.

ورحب سالم السويدي بالحضور، وأكد أهمية اللقاء ودوره في زيادة حجم العلاقات والتعاون الاقتصادي والتجاري بين عجمان وكوبا، وفتح قناة لتبادل الآراء حول تنفيذ فعاليات ولقاءات مشتركة.

وأوضح أن إمارة عجمان تمتلك مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين في مجالات عدة، وعلى رأسها القطاع الصناعي، إلى جانب الفرص المتاحة في مجالات البناء والتشييد والعقارات والتجارة والتعليم والصحة وغيرها، مؤكداً أن «غرفة عجمان» حريصة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لجذب أصحاب الأعمال من كوبا، وزيادة فرص الشراكات بين أصحاب الأعمال من البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تبادل المعلومات والبيانات لقوائم الصادرات والواردات في عجمان وكوبا لتعزيز الاستفادة المشتركة، وفتح فرص لزيادة حجم التبادل التجاري بما يخدم البلدين.

ووجّه نوربرتو كارلوس إسكالونا كاريو سفير جمهورية كوبا، الشكر على حفاوة الاستقبال، وأشاد بمدى تنوع وزخم اقتصاد عجمان وتعدد الفرص الاستثمارية المتاحة؛ الأمر الذي يعزز فرص التعاون بين عجمان وكوبا، وقدّم للحضور نبذة عن أبرز القطاعات في جمهورية كوبا، وأبرز الأحداث والفعاليات الاقتصادية سنوياً.

وأوصى الحضور بضرورة تنظيم فعاليات مشتركة تضم المسؤولين من الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي وأصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين، إلى جانب تبادل الزيارات الميدانية للتعرف إلى الفرص المتاحة في مختلف المجالات.

وفي ختام اللقاء قدّم سالم السويدي درع الغرفة التذكارية لنوربرتو كارلوس إسكالونا كاريو، سفير جمهورية كوبا في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jxhmp4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"