عادي

«فوتسي» يُخالف الارتفاع الجماعي للأسهم الأوروبية

14:20 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية بمجملها، الأربعاء، باستثناء مؤشر «فوتسي» الذي تراجع بعد تسارع التضخم في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع، وانتظار المستثمرين في جميع أنحاء العالم قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير بشأن أسعار الفائدة. وارتفع مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي بنسبة 0.25%، مع تباين القطاعات. وارتفعت أسهم التجزئة بنسبة 0.74%، بينما انخفضت أسهم التعدين بنسبة 0.65%.

وارتفع مؤشر «داكس» الألماني 0.46% إلى 15,265.97 نقطة. كما ارتفع مؤشر «كاك 40 الفرنسي» 0.12% إلى 7,121.49 نقطة. وتراجع مؤشر «فوتسي» البريطاني 0.22% إلى 7,519.73 نقطة. وتأرجحت البنوك بين المكاسب والخسائر قبل أن تتحرك صعودياً بنسبة 1.85%. ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاعهم خلال جلسة الثلاثاء، حيث هدأت المخاوف بشأن التقلبات الأخيرة في النظام المصرفي إلى حد ما.

  • ارتفاع التضخم في بريطانيا 

وأظهرت بيانات التضخم في المملكة المتحدة التي نُشرت صباح الأربعاء، ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين من 10.1% في يناير/تشرين الثاني إلى 10.4% في فبراير/ شباط. وتوقع الاقتصاديون في استطلاع «رفينيتيف» انخفاضاً إلى 9.9%. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، باستثناء الغذاء والطاقة، من 5.8% إلى 6.2%، متجاوزا التوقعات أيضاً.
وسيعقد بنك إنجلترا اجتماع السياسة النقدية، الخميس، حيث ستكون آخر الأرقام، بالإضافة إلى تقلبات السوق الأخيرة، في طليعة الأذهان.
في غضون ذلك، يحاول البنك المركزي الأمريكي تحقيق توازن بين محاربة التضخم ووقف الأزمة المصرفية. ويتوقع معظم المستثمرين أن يظل البنك المركزي ملتزماً بتشديد أسعار الفائدة ورفعها بمقدار 25 نقطة أساس. وارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الأربعاء، في حين انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية قليلاً في وقت مبكر من يوم الأربعاء حيث استعد المستثمرون لتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي التالي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yekvb4x6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"