عادي

«الأغذية» الأمريكية توافق لأول شركة لحوم «دجاج مزروعة»

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة «إيت جاست» الأمريكية حصول قسمها المتخصص في اللحوم المزروعة، على رد «بدون أسئلة» من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وجاءت الرسالة كجزء من الاستشارات الأولى التي تجريها الشركة مع الإدارة للتأكد من إمكانية طرح لحوم الدجاج المزروع في الأسواق الأمريكية، بحسب موقع «بيزنس واير».

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بعد تدقيق صارم للشركة، بإطلاق منتجها «جود ميت» للحوم الدواجن المصنوعة من الخلايا، وأقرت بأن الدجاج المزروع آمن للأكل، بدون أي تساؤل حول أي من مكوّنات أو طريقة الحصول على تلك اللحوم.

وأوضحت تقارير إعلامية أن تلك الموافقة تعد خطوة مهمة قبل إتاحة لحوم الدجاج المزروعة عبر المطاعم والأسواق الأمريكية، بعد عامين من إطلاقها في سنغافورة.

وبدأت الشركة التواصل مع وزارة الزراعة الأمريكية، للحصول على الموافقات اللازمة قبل أن يصبح الشيف العالمي خوسيه أندريس، أول من يقدّمها لزبائنه في سلسلة مطاعم «أندريس جروب» المنتشرة داخل الولايات المتحدة.

وعن تلك الخطوة، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة المنتجة للحوم المزروعة جوش تيتريك: «منذ أن وافقت سنغافورة على بيع منتجات «جود ميت»، وأنا أعلم بأن هذه اللحظة ستأتي، أنا فخور للغاية بجلب هذه الطريقة الجديدة في صنع اللحوم إلى بلدي، والقيام بذلك مع شخص مميز مثل الشيف خوسيه أندريس».

وقال الشيف خوسيه أندريس الذي انضم إلى مجلس إدارة شركة «جوت ميت» قبل عامين: «يعتمد مستقبل كوكبنا على كيفية إطعامنا لأنفسنا، علينا مسؤولية النظر بعيداً، للوصول إلى حلول أكثر ذكاء واستدامة لتوفير الطعام».

وأضاف: «هذا ما تفعله شركة جود ميت، نتخطى الحدود للوصول إلى حلول مبتكرة، وأنا متشوق ليتذوق الجميع تلك المنتجات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s8jkf33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"