عادي
أرقام بعد 20 جولة من دوري أدنوك

العين أقوى هجوماً.. وشباب الأهلي الأكثر فوزاً

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة والبطائح في الدوري - محمد شعلان

دبي: علي نجم

أسدل الستار على مباريات المرحلة 20 من دوري أدنوك للمحترفين، لتدخل المسابقة مرحلة توقف بسبب «أيام فيفا»، حين سيخوض منتخب الإمارات الوطني مباراتين دوليتين وديتين أمام كل من طاجكستان وتايلاند.

ومع انتهاء المرحلة 20، وتربع شباب الأهلي صدارة الترتيب بفارق 5 نقاط عن الثلاثي الملاحق العين والوصل والوحدة (40 نقطة) لكل فريق، كشفت منافسات الجولات العشرين الأولى الكثير من الحقائق والأرقام حسب الآتي:

شهدت منافسات الدوري حتى الآن، إقامة 140 مباراة، تم خلالها تسجيل 420 هدفاً بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.

وبرهن العين على قوة هجومية، مع تصدر الفريق البنفسجي قائمة الفرق الأكثر تسجيلاً برصيد 51 هدفاً، مقابل 42 هدفاً لشباب الأهلي.

ويحتل دبا الفجيرة المركز الأخير على مستوى التهديف، بعدما اكتفى بتسجيل 13 هدفاً في 20 مباراة، وبمعدل 0,65 هدفاً في كل مباراة، وهو ما يدل على حجم الصعوبات التي عاناها «النواخذه» في الدوري هذا الموسم، وإن كان الفوز الأخير على بني ياس قد منح الفريق فرصة ترك القاع والتقدم خطوة إلى الأمام.

ويتساوى دبا الفجيرة مع الظفرة بمعدل الأقل فوزاً برصيد فوزين فقط، مقابل اعتلاء شباب الأهلي صدارة الفائزين برصيد 14 انتصاراً، مقابل 12 فوزاً لكل من العين والوحدة.

ويعتبر فريق الوحدة الأفضل باللعب خارج الديار، بعدما حصد 25 نقطة، مقابل 23 نقطة لشباب الأهلي والشارقة، و21 نقطة للوصل.

أما على صعيد اللعب داخل ميدانه، فقد مالت الكفة لشباب الأهلي الذي حصد 22 نقطة من أصل 30 ممكنة على أرضه، بالفوز في 7 مباريات، والتعادل مرة واحدة، والخسارة مرتين.

وحده البطائح، لم يعرف طعم الفوز على أرضه حتى الآن، ليكتفي الفريق الصاعد بحصد 4 نقاط من 4 تعادلات.

أما خورفكان والظفرة فلم يعرفا طعم الانتصار بعد 20 جولة باللعب خارج أرضهما، حيث اكتفى «نسور الخور» ب 4 تعادلات من 10 مباريات، في حين نال الظفرة نقطة واحدة من تعادل، مقابل 9 هزائم في 10 مباريات.

ملك التعادلات

ويعتبر فريق الوصل، «ملك التعادلات» حتى الآن، بعدما وقع في فخ التعادل السابع في المرحلة ال 20 بالتعادل مع اتحاد كلباء 1-1،ليكون التعادل الثالث ل«الإمبراطور» خارج أرضه، مقابل 4 تعادلات في زعبيل.

الأقوى تهديفياً

ويتصدر العين ترتيب الأقوى تهديفياً على أرضه، بعدما سجل 28 هدفاً في ملعب هزاع بن زايد، مقابل 6 أهداف فقط، اكتفى بها دبا الفجيرة وصيف القاع في 10 مباريات لعبها على أرض ملعبه الجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckm827j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"