عادي

برنامج رمضاني حافل بالأنشطة ل «إسلامية الشارقة»

افتتاح 15 مسجداً جديداً
01:39 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، عن برنامجها الرمضاني الحافل بالعديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات الدعوية المتنوعة التي تسهم في رفع الوعي الديني لدى فئات وشرائح المجتمع، بجالياته المختلفة.

وأكدت الدائرة استكمال استعداداتها للشهر الفضيل؛ حيث قامت بافتتاح 15 مسجداً جديداً ضمن خطتها لافتتاح 20 مسجداً مع نهاية شهر رمضان، بمناطق مختلفة من مدن الإمارة.

وأكد عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس الدائرة أن الدائرة أعدت البرنامج الرمضاني ليشمل جميع مدن الإمارة ويناسب كال فئات وشرائح المجتمع، بجالياته المختلفة.

وأوضح أن الدائرة، وبالتنسيق مع إذاعة القرآن الكريم بالشارقة، ستبث فعالية «قراء الشارقة» خلال الشهر الفضيل، حيث يتم بث صلاتَي التراويح والتهجد من 30 مسجداً من أبرز مساجد الشارقة، وخصصت الدائرة 15 قارئاً لمسجد الهدى بضاحية الخالدية ومسجد الأوابين بمنطقة الجرينة، ومسجد بلال بن رباح بمنطقة الرماقية، كما خصصت 22 مسجداً لختمة لقرآن، و20 مسجداً للإطالة في صلاة التراويح، وتقام صلاة التراويح في جميع مساجد الإمارة، حيث يؤم المصلين أئمة المساجد والقراء ذوي الأصوات الندية المميزة التي قامت الدائرة باستقطابهم خلال الأعوام الماضية.

كما خصصت الدائرة مسجد محمد بن عثيمين بمنطقة القاسمية، للقراءات العشر.

وضمن برامجها الرمضانية تنظم الدائرة خلال الشهر الفضيل في جميع مساجد الإمارة؛ دروساً يومية بعد صلاة العصر حول فقه الصيام وآدابه.

ولأن شهر رمضان الفضيل هو شهر القرآن، فقد أولت الدائرة الاهتمام البالغ بالقرآن الكريم بتحفيظه والتفقه في علومه، لتشجيع المجتمع على قراءة القرآن وتدبر معانيه، خاصة في الشهر الفضيل، فقامت بمد جسور التواصل والتعاون الوثيق مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنّة، من خلال تفريغ أئمة المساجد المنتسبين للدائرة لإقامة حلقات التحفيظ في المساجد لكل فئات وشرائح المجتمع، حيث وصل عدد الحلقات في مساجد إمارة الشارقة إلى 677 حلقة.

كما أصدرت الدائرة 5 إصدارات دعوية جديدة لتوزيعها على مرتادي المساجد والجمهور، وكذلك تم تخصيص الهاتف المجاني (8001441) للرد على الاستفسارات الشرعية، والرقم المجاني (80017) للاستفسارات العامة عن البرامج والأنشطة. ونظراً لأهمية منصات وشبكات التواصل الاجتماعي واتساع جمهورها وروادها، أفاد عبدالله السبوسي بأن الدائرة وضعت ضمن خطتها الرمضانية مجموعة من البرامج والفعاليات الدعوية التي ستبث عبر حساباتها الرسمية على شبكة تويتر، والانستغرام ([email protected])، وخدمة الواتس أب (0561888292).

https://tinyurl.com/382yhx9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"