عادي

دراسة حول بناء مؤسسات إعلامية في عصر التضليل الإعلامي

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استعرض محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام)، رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام، المحاور الأساسية الثمانية لمخرجات الدراسة البحثية «بناء مؤسسات إعلامية في عصر التضليل الإعلامي» لمختبر مستقبل الإعلام على مدى يومين في مدينة لندن في المملكة المتحدة أمام مجموعة واسعة من مؤسسات الإعلام الدولي.

وتعد الدراسة التي تشكّل معلوماتها ومحتوياتها المتنوعة أهمية عالمية في شتى المجالات الحيوية، نتاجاً لنقاشات وتوصيات خبراء مختبر مستقبل الإعلام التي تداولها المسؤولون الإعلاميون والمراسلون الدوليون والباحثون الأكاديميون ضمن أجندة وفعاليات النسخة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام الذي نظمته شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بشراكة استراتيجية مع «وام» خلال نوفمبر الماضي.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام، أهمية مخرجات الدراسة البحثية كأولوية عالمية ومسؤولية تشاركية تضطلع بها مختلف المؤسسات الإخبارية والإعلامية من مختلف دول العالم، نحو بناء مؤسسات إعلامية مرنة في عصر التضليل الإعلامي، هدفها الأساسي التعاون المستدام في تشارك المعلومات ونشر الأخبار والتصدي للشائعات، وصناعة المحتوى الصحفي والإذاعي والتلفزيوني والرقمي لخدمة البشرية جمعاء، وبجميع لغات العالم في مختلف القارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k2pypma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"