عادي

«دفاع مدني أبوظبي» تنفذ حملة اشتراطات السلامة في الخيم الرمضانية

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
Untitled-

تنفذ فرق التفتيش بهيئة أبوظبي للدفاع المدني، حملة ميدانية للتأكد من تطبيق تدابير الوقاية والسلامة في الخيم الرمضانية حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة وخطط عملها لنشر الطمأنينة والسلامة في المجتمع.

وأوضح العميد مهندس جمال سالم المنهالي مدير قطاع الحماية المدنية بالإنابة، أن الحملة تضمنت تحفيز الجمهور وحث الأفراد والمؤسسات والجمعيات الخيرية على الالتزام بشروط السلامة العامة عند نصب الخيم الرمضانية، بحيث تكون التمديدات الكهربائية مطابقة للشروط والمواصفات الفنية، خصوصاً المولدات الكهربائية وذلك تجنباً للمخاطر التي قد تنجم عن أي خلل قد يطالها نتيجة لعدم سلامتها فنياً.

وقال العقيد ناصر محمد الدحبة العفاري مدير إدارة الحماية المدنية بمنطقة العين، إن جهود الهيئة خلال شهر رمضان تركز على تحقيق أعلى درجات السلامة العامة في جميع المرافق والمنشآت، خصوصاً الخيم الرمضانية، موضحاً أن كثرة الفعاليات في الشهر الفضيل تتطلب رفع درجة الوقاية تعزيزاً للسلامة العامة.

وشكلت الهيئة لجاناً متخصصة لإجراء جولات ميدانية طيلة أيام شهر رمضان المبارك، للتأكد من مدى الالتزام باشتراطات السلامة في الخيم الرمضانية، وطالبت بضرورة تطبيق «كود الإمارات» للوقاية من الحرائق عند نصب الخيم، والتأكد من توفر جميع المستلزمات الفنية الضرورية لسلامة الخيم من الحرائق، وتوفير العدد الكافي من طفايات الحريق، والاستعانة بالفنيين المعتمدين في التمديدات الكهربائية.

ودعت الهيئة أصحاب الخيم إلى ضرورة توعية مرتاديها والعاملين فيها، وإرشادهم إلى التصرف الأمثل عند حدوث أي طارئ، مؤكدة أهمية الالتزام بالإجراءات والمواصفات الفنية من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات الراغبة في إنشاء خيم رمضانية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47d98ep7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"