عادي

دورة رمضانية جديدة على «شبكة أبوظبي الإذاعية» وتطبيقاتها الرقمية

20:01 مساء
قراءة 5 دقائق
مقدمو إمارات أف أم
مقدمو ستار أف أم

أعلنت شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام، عن دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك، والتي تضم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والدينية والاجتماعية والتوعوية والمسابقات، على أثير إذاعات «ستار إف إم»، و«إمارات إف إم»، و«أبوظبي إف إم» والتطبيقات الرقمية التابعة لها، يقدمها نخبة من أبرز مذيعي الشبكة.

خصصت إذاعة أبوظبي إف إم في شهر رمضان 3 برامج رئيسية، هي البرنامج الاجتماعي «استوديو واحد»، وبرنامج التنمية البشرية «من القلب»، والبرنامج التعليمي «عالم الحيوان»، إضافة إلى العديد من الفقرات المتميزة.

كما تقدم إذاعة «إمارات إف إم» لمستمعيها 6 برامج يومية مباشرة، هي «صباح رمضان» و«هلا بالصيام» و«خيركم سابق» و«كشكول» و«القصر» و«خيمة سهارى»، و7 فقرات متنوعة من وحي الشهر الفضيل، هي «الدنيا بخير» و«باركود» و«سورة» و«متى بنفطر» و«كلمة ومعناها» و«تقدر» و«حليها».

وتبث إذاعة ستار إف إم في رمضان 6 برامج يومية مُباشرة، هي صباحو والناس الطيبة وفزورة ع الطريق وسهراية، مع برنامجين مخصصين لنهاية الأسبوع، هما الجمعة أحلى وOriental Chill، و6 فقرات متنوعة من وحي الشهر الفضيل هي Health is Wealth وشيف على الهوا، وسلام وWeather update وركّز معانا و20 سنة رمضان.

وقال عبدالرحيم النعيمي، مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة: «حرصنا في أبوظبي للإعلام عبر الدورة البرامجية الرمضانية لشبكة أبوظبي الإذاعية على انتقاء مجموعة متميزة من البرامج التي تتناسب مع أجواء الشهر الفضيل وتلبّي اهتمامات المستمعين عبر البث الإذاعي والتطبيقات الرقمية، وفق استراتيجية عمل تهدف إلى إبراز القيم الرمضانية وروح التسامح، حيث تتنوع البرامج بين الحوارية والدينية والموسيقية والمباشرة والرياضية لتقدیم محتوی مبتكر يراعي طبيعة المتابعين لمحطاتنا الإذاعية ويصل إلى أكبر شريحة من الجمهور».

برامج «أبوظبي إف إم»

تواصل إذاعة «أبوظبي إف إم» بث برنامجها الشهير «استوديو واحد» الذي يُناقش أهم القضايا المجتمعية، ويهدف إلى نشر الوعي والإيجابية بين أفراد المجتمع خلال شهر رمضان، وفتح قنوات التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالخدمات العامة، من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 10:30 مساء، وحتى منتصف الليل.

كما تقدم «أبوظبي إف إم» برنامج «عالم الحيوان»، الذي يتناول حياة الحيوانات وسلوكاتها في عالم الطبيعة، كما ذكر في القرآن الكريم، من الاثنين إلى الأحد، في تمام الساعة 10:15 صباحاً، إضافة إلى برنامج التنمية البشرية «من القلب» الذي يهدف إلى ترسيخ الإيجابية والسلوك الحسن.

1
مقدمو إذاعة أبوظبي أف أم

برامج «إمارات إف إم»

تبث إذاعة «إمارات أف أم» خلال شهر رمضان المبارك برنامج «صباح رمضان»، الذي تقدمه بدور أحمد، من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 8 حتى 9:30 صباحاً، لينشر التفاؤل والإيجابية من خلال نصيحة، أو حكمة، أو مقولة مأثورة، ويتضمن عدداً من الفقرات، من بينها «رمضان صحة» الذي يتناول معلومات وتوصيات صحية بمشاركة أحد المختصين.

وبهدف تنمية الذات وتهذيب الأخلاق وتحفيز الروح الإيجابية، تبث «إمارات إف إم» برنامج «هلا بالصيام»، وهو من تقديم شمس السعدي، ويتضمن فقرتين، هما «أجمل ما فينا»، و«سالفة» التي تروي قصصاً من حياة الشعوب ونوادر الأدب الشعبي، ويبث من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 4 إلى 5 مساء. كما تبث القناة البرنامج الخيري «خيركم سابق» الذي يهدف إلى تسليط الضوء على حالات إنسانية وتقديم الدعم والمساعدة من أصحاب الأيادي البيضاء.

مسابقات وجوائز

خصّصت «إمارات إف إم» ثلاث مسابقات هي «كشكول» من تقديم راشد عتيق على مدى ساعة ونصف الساعة، على الهواء مباشرة في تمام الساعة 2 حتى 3:30 ظهراً يومياً، من الاثنين إلى الجمعة، ومسابقة «القصر» من تقديم المزون الحميري وأحمد العبيدلي، فضلاً عن برنامج «خيمة سهارى» الذي تقوم فكرته على طرح أسئلة سريعة على الجمهور في إحدى الخيم الرمضانية من قِبل ريان حسن وبدور المرزوقي طوال أيام الشهر الفضيل.

وتشمل الدورة الرمضانية ل«إمارات إف إم» 7 فقرات متنوعة تتلاءم مع أجواء الشهر الفضيل، أبرزها «الدنيا بخير» التي تتناول سلوكات طيبة تجعلنا نؤمن بأن للخير مكاناً بيننا، وهي من تقديم شمس السعدي، وفقرة «سورة» التي تقدم معلومات حول سبب تسمية السور في القرآن الكريم وعدد آياتها، وما قيل في فضلها من تقديم أحمد العبيدلي، أما فقرة «كلمة ومعناها» فتتناول في كل حلقة كلمة غير متداولة من اللغة العربية، ومعناها، من تقديم بدور أحمد، وفقرة «باركود» وهي عبارة عن معلومات عن المنتجات الغذائية التي يتم استهلاكها في رمضان من حيث مكوناتها وفوائدها الصحية، من تقديم ريان حسن، وفقرة «تقدر» التي تقدمها بدور أحمد، وفقرة «متى بنفطر» التي تتضمن معلومة رمضانية سريعة مع راشد عتيق، وفقرة «حليها» التي تقدم فيها المزون الحميري معلومات عن أبرز الحلويات الرمضانية حول العالم، إضافة إلى فقرة «حالة الطقس».

برامج «ستار إف إم»

تواصل إذاعة «ستار إف إم» بث برنامجها الشهير «صباحو» بنكهة رمضانية، من الاثنين إلى الجمعة، حيث يتعرف المستمعون مع رانيا يونس وحسان الشيخ، إلى أهم الأخبار والمستجدات المحلية، إضافة إلى باقة متنوعة من المواضيع الخاصة بالقيم الرمضانية والطاقة الإيجابية والثقافة الصحية، وغيرها من الفقرات الترفيهية التي تطلعهم على الملامح الثقافية وذكريات الزمن الجميل وتاريخ الأمثال الشعبية.

ويسلط برنامج «الناس الطيبة»، الذي يقدمه أحمد نصر، الضوء على قيم التسامح والمحبة والعطاء في الشهر الكريم، من خلال المساعدة في تسوية الخلافات والإصلاح بين المتخاصمين عبر الاتصالات الهاتفية، أو الرسائل النصية. في حين تطرح مروة معاذ على المستمعين يومياً أحجية رمضانية مع برنامج المسابقات «فزورة ع الطريق»، والذي يُبث على الهواء مباشرة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 4 حتى 5 مساء، وستكون المشاركة في البرنامج عبر الواتس أب والرسائل الصوتية.

ويتكون برنامج «سهراية» الذي يثري أمسيات المستمعين الرمضانية، من فقرات ترفيهية من إعداد وتقديم أريام وأحمد الشوم، حيث سيتعرف المستمعون إلى عادات رمضانية في الدول العربية، وعِبر ومواعظ مستخلصة من قصص، واقعية وخيالية، مع فقرتي «العادات الرمضانية» و«حقيقة أو خيال».

وفي نهاية الأسبوع، سيكون متابعو «ستار إف إم» على موعد مع برنامج «الجمعة أحلى برمضان» الذي تعدّه وتقدمه رانيا يونس، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة عائلة في أحد الفنادق على مائدة الإفطار والسحور، والتعرف إليها وعلى عاداتها وتقاليدها الرمضانية. كما سيحظى عشاق الموسيقى الشرقية بموعد أسبوعي، يومي السبت والأحد، مع برنامج «Oriental Chill»، وهو من إعداد وإخراج هشام فرج.

وتتضمن الدورة الرمضانية الجديدة على قناة «ستار إف إم» 6 فقرات تتنوع بين الصحية والثقافية والتراثية والفنية والتوعوية، وهي «Health is Wealth» و«شيف على الهوا»، و«سلام» وWeather update و«ركز معانا» و«20 سنة رمضان».

وتشترك جميع محطات شبكة أبوظبي الإذاعية الناطقة بالعربية، ببث العديد من الفقرات الخاصة بالتذكير بمواعيد مدفعي «الإفطار» و«الإمساك»، وأوقات رفع الآذان الخمسة، والتنبيه لمواقيت الصلاة والإمساك والإفطار.

وتتيح تطبيقات الإذاعات لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة التشغيل «آيفون» و«آندرويد»، إمكانية متابعة برامجهم المفضلة،مع خاصية البث المباشر عبر التطبيق الخاص بكل إذاعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ecy9tjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"