عادي

سارة الأميري: 11 مجمعاً تعليمياً جديداً في الإمارات العام الدراسي المقبل

15:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: عبدالرحمن سعيد
كشفت سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، بناء على توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، عن البدء في بناء 11 مجمعاً تعليمياً جديداً في الإمارات تشتمل على مسارح ومسابح وصالات رياضية ومطاعم، سيتم افتتاحها في العام الدراسي المقبل.
جاء ذلك خلال الجلسة السابعة للمجلس الوطني الاتحادي المنعقدة اليوم الأربعاء، بمقر المجلس في أبوظبي، رداً على سؤال موجه لناصر محمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي حول إنشاء مجمع تعليمي في مدينة محمد بن زايد في الفجيرة.
وقالت وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رداً على سؤال برلماني وجّهته ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي حول «حوادث دهس الطلبة»: هناك 5843 مشرفاً للحافلات في الإمارات، وطبقنا معايير صارمة لاختيار السائقين، ونجري حملات تفتيشية بشكل دوري، وأنظمة لتحديد سرعة الحافلات لا يمكن تجاوزها».
وأوضحت الأميري أن هناك 1165 معلماً ومرشداً أكاديمياً تمت ترقيتهم في نهاية عام 2022، مشيرة إلى أن مشروع مدارس الأجيال يستهدف بناء 28 مدرسة جديدة، منها 10 أطلقت في العام الدراسي الجاري، و18 ستطلق العام المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynhpbcpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"