عادي

«عمرو بن العاص» جاهز لرمضان في مصر

17:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
صرح د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري بأن مسجد عمرو بن العاص، أصبح في أبهى صورة، بعد أعمال التطوير والترميم ورفع الكفاءة استعداداً لاستقبال المصلين بداية شهر رمضان المبارك.
ويعد المسجد أقدم وأول مسجد بني في مصر بعد الفتح الإسلامي. وأضاف الوزير، بحسب ما أعلنته الوزارة، أن هذه الأعمال تأتي ضمن مخطط تطوير منطقة الفسطاط التاريخية، وإنشاء حدائق الفسطاط التي يتم تنفيذها بواسطة الجهاز المركزي للتعمير من خلال جهاز تجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، وذلك لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك بداية من صلاة التراويح ليلة أول يوم رمضان.
وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير المصري: «تبلغ مساحة المسجد 28500 متر مسطح، منها 13200 متر مسطح أروقة للصلاة، وباقي المساحة ساحات خارجية تستغل للصلاة في أيام الذروة والأعياد، إضافة إلى منطقة خدمات تشمل إنشاء دورة مياه للرجال، ورفع كفاءة دورة مياه للسيدات، وإنشاء مبنى إداري للمسجد.
وأوضح أن أعمال التطوير تضمّنت ترميم جميع العناصر الأثرية في المسجد، ورفع كفاءة شبكة تخفيض منسوب المياه الجوفية وشبكة صرف مياه المطر، وإنشاء شبكة وقاية من الحريق، وتطوير شبكات الإضاءة والصوتيات الداخلية والخارجية، وتوسعة المدخل الرئيسي للمسجد من شارع حسن الأنور ليكون بعرض 30 متراً، وإنشاء ساحة خارجية لاستقبال الزائرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dn48jzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"