عادي

«كنوز مصرية» تكرم الموهوبين في الفنون

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
8 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts
7 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts
6 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts
5 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts
4 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts
3 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts
2 - Egyptian Treasures honors talented people in various arts

القاهرة: «الخليج»

اختتمت مسابقة «كنوز مصرية» أعمالها بعدما أقيمت للعام التاسع على التوالي. وشهدت المسابقة هذا العام مشاركة 144 فرقة، تضم 5 آلاف شاب وفتاة، من مختلف أنحاء مصر.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة، التي قدمها المشاركون في النسخة التاسعة، كما شهد الحفل تكريم المبدعين الفائزين.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب في مجالات الفن التعبيري، والموسيقى النحاسية، والوترية، والكورال، وفنون المسرح، والارتجال.

وكانت قد انطلقت منذ أول مارس الجاري، على مسرح وزارة الشباب والرياضة، التي تتولى تنظيمها سنوياً.

وأكد د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصرية أن مسابقة «كنوز مصرية» إحدى آليات اكتشاف المواهب الفنية من النشء في كافة محافظات مصر، كما تتيح الفرصة للمنافسة الهادفة بين طلائع مصر، وتنمية الذوق الفني والوعي الثقافي لديهم.

وثمن الوزير العروض التي قدمها المشاركون من مختلف محافظات مصر، لافتاً إلى إقامة المسابقة كل عام لتسليط الضوء على إبداعات أبناء مصر من النشء، فضلاً عن تكريم الفائزين بالمراكز الأولى.

وأضاف أن الوزارة تسعى دائماً لتقديم الرعاية الكاملة للمواهب في شتي المجالات وإكسابهم المهارات المختلفة، فضلاً عن الاهتمام بالعروض الإبداعية للنشء والشباب، من خلال تنفيذ حزمة من الأنشطة في جميع المحافظات للكشف عن المواهب في مختلف المجالات، علاوة على رعاية المواهب، من خلال إشراكهم في الاحتفالات القومية والدولية وإكسابهم مهارات ومعارف مختلفة إبداعية وفنية.

وكانت الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة قد أجرت التصفيات المحلية داخل كل محافظة، أعقبها تصعيد الفائزين إلى التصفيات النهائية، من خلال محكمين متخصصين في مجالات المسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bwhpjzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"