عادي

مساهمو «الواحة كابيتال» يقرون توزيع 8 فلوس للسهم عن 2022

09:52 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أقرّ مساهمو «الواحة كابيتال»، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، توزيع أرباح نقدية بواقع 8 فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية 2022 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة الذي عقد في 21 مارس 2023. كما فوض المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية الشركة تخصيص نسبة تصل إلى 1% من صافي أرباحها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 لمبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية.

في هذه المناسبة، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة «الواحة كابيتال»: «على الرغم من تقلبات بيئة الاقتصاد الكلي، حافظت ’الواحة كابيتال‘ على قوة أدائها المالي والتشغيلي. وفي ضوء النتائج الممتازة التي حققتها الشركة في عام 2022، اقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 8 فلوس للسهم الواحد، والتي أقرها المساهمون اليوم في الاجتماع، وهذا جزء من التزامنا المستمر بتقديم أفضل قيمة ممكنة للمستثمرين». 

وأضاف: «بينما نواصل التعامل بحكمة مع تحديات مشهد الاقتصاد الكلي، نحافظ على نهجنا الحذر وتركيزنا المستمر على قيادة دفة ’الواحة كابيتال‘ بكفاءة واتزان خلال المرحلة التالية من مسيرة نموها وتطورها. وتحظى استراتيجية نمو الشركة بالدعم الكامل من مجلس الإدارة وهي تعطي الأولوية للفرص الاستثمارية التي يمكن أن تحقق عوائد مجزية للمساهمين».

سجلت «الواحة كابيتال» أرباحاً صافية بلغت 449 مليون درهم في عام 2022. وواصلت وحدة الأسواق العامة تحقيق إيرادات قوية حيث تفوق أداء صناديق الأسهم والائتمان الرئيسية على المؤشرات المرجعية التي تتبع أداءها وسط ظروف السوق الصعبة. وسجلت وحدة الاستثمارات الخاصة عوائد قوية من استراتيجيتها الاستثمارية للفرص العالمية ونهجها الناجح في تسييل الأصول ضعيفة الأداء. وحققت «الواحة لاند» عوائد إيجارية مستقرة، وأبرمت صفقة تاريخية الخروج من أصول تابعة لها في موقع تطوير مشروع «المركز» للعقارات للصناعات الخفيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3shy3kdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"