عادي

مشروع مشترك بين «أريس» و«مبادلة» للاستثمار في الأسواق الثانوية

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك: «الخليج»
أعلنت «أريس مانجمنت» (أريس)، العالمية للاستثمارات البديلة، ومبادلة للاستثمار «مبادلة»، عن إنشاء مشروع مشترك بهدف الاستثمار في فرص الائتمان في الأسواق الثانوية على مستوى العالم.
وسيقوم المشروع المشترك الذي تقوده «مبادلة»، بتوظيف استثمار أولي يقدر بنحو المليار دولار بهدف الاستفادة من النمو المتوقع والطلب الكبير من الشركاء العامين والمحدودين لحلول سيولة مصممة خصيصاً لفئة أصول الائتمانات الثانوية. ومن المتوقع أن يواصل المشروع المشترك النمو جنباً إلى جنب مع نمو فرص السوق.
ويمثل إنشاء المشروع المشترك محطة مهمة في مسيرة الشركتين، ومن شأنه تعزيز موقع مبادلة في سوق الائتمان الوسيط، كما سيمكّن «أريس» من رفع مستوى عروضها. وتعد الاستراتيجية الجديدة توسعاً طبيعياً لقطاعي الائتمانات الرئيسية والثانوية في «أريس» والبالغة قيمة أصولهما كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 نحو 214 مليار دولار، و22 مليار دولار، على التوالي. ومن خلال الاستفادة من السجل الحافل الذي تتمتع به «أريس» والحضور العالمي لشركة «مبادلة»، سوف يستفيد المشروع المشترك من الوصول إلى شبكة أوسع، ومعلومات متميزة عن الأسواق، والاستفادة من فرص صفقات جديدة.
ويشغل ديفيد شوارتز منصب شريك ومدير استراتيجية الصفقات الائتمانية الثانوية وعضو اللجنة التنفيذية للصفقات الثانوية في «أريس». وقد شغل مؤخراً منصب الرئيس المشارك لإدارة استراتيجية الإقراض المباشر في «أريس»، وكان أحد الأعضاء المؤسسين لها. ويضم فريق القيادة العليا أيضاً، سيباستين بورديل ولوكا سالفاتو، وكلاهما شريك في مجموعة «أريس سكندريز»، ويتمتع بخبرة طويلة في قطاع الائتمانات الثانوية، إضافة إلى ناتي وولتون، شريك ورئيس إدارة استراتيجية الصفقات الثانوية في الأسهم الخاصة، وعضو اللجنة التنفيذية للصفقات الثانوية في أريس.
وقال مايكل أروغيتي، الرئيس التنفيذي والمدير العام في «أريس مانجمنت»: «نحن سعداء بالإعلان عن هذا المشروع المشترك مع مبادلة، والذي ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة في أن الصفقات الائتمانية في الأسواق الثانوية توفر فرصة جذابة للمستثمرين الذين يبحثون عن تنويع الفرص أمام الأصول الائتمانية الخاصة ذات العائد الجذاب. وانطلاقاً من موقعنا الرائد في مجال الإقراض المباشر على مستوى العالم وفي مجال الأسواق الثانوية، نعتقد أن توسعة استراتيجية الائتمانات الثانوية إلى جانب مبادلة ستساعد في إعطاء أريس موقعاً متميزاً في السوق كجهة توفر حلولاً شاملة».
وقال فابريزيو بوسياردي، رئيس وحدة الاستثمارات الائتمانية في «مبادلة»: «نحن سعداء بالدخول في شراكة مع أريس، في وقت نعمل فيه على توسعة مظلة استثماراتنا لتشمل سوق الائتمانات الثانوية. لقد أصبحت الائتمانات الخاصة جزءاً مهماً من المحافظ الاستثمارية المؤسسية، ما أدى إلى نمو وتطور قطاع الائتمانات الخاصة الثانوية. نحن نعتقد أن أريس شركة رائدة عالمياً تتمتع بوضع جيد يؤهلها للاستفادة من الطلب المتزايد على فرص الائتمان المتنوعة في السوق الثانوية. ونتطلع للعمل مع فريق أريس لتحقيق منافع كبيرة من هذا المشروع المشترك».
وكانت أريس ومبادلة أنشأتا علاقة استراتيجية قوية منذ عام 2017 للاستثمار في قطاع الائتمان بمختلف جوانبه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49jtht8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"