عادي
التواصل الأول في «لقاء من الفضاء»

2000 شخص على الهواء مباشرة مع النيادي

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

استقطب حدث «لقاء من الفضاء»، الذي نظمه مركز محمد بن راشد للفضاء في «دبي أوبرا»، أمس الثلاثاء، قرابة 2000 من المهتمين بالتواصل مباشرةً مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، المتواجد على متن محطة الفضاء الدولية؛ حيث يخوض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

شهد الحدث حضوراً جماهيرياً متعدد الفئات والأعمار من محبي الفضاء، والطامحين في أن يصبحوا رواد فضاء في المستقبل، إلى جانب المهتمين بالتعرف أكثر إلى محطة الفضاء الدولية.

وقدَّم الحدث، الذي امتد لساعة كاملة، للحضور فرصة استثنائية للتواصل مع سلطان النيادي لمدة 20 دقيقة من على متن محطة الفضاء الدولية، كما تضمن عروضاً وفقرات علمية قيِّمة، أثرت الحدث الذي ينظمه المركز ضمن سلسلة من اللقاءات ستتم خلال المرحلة المقبلة في مختلف أنحاء الإمارات.

وطرح الحضور على النيادي العديد من الأسئلة حول الحياة على متن محطة الفضاء، بما يشمل النشاطات اليومية لرواد الفضاء، والأبحاث العلمية التي يتم إجراؤها في بيئة الجاذبية الصغرى، والتحديات التي تتم مواجهتها في هذه البيئة.

كما طرح الحضور أسئلة حول كيفية إنتاج الأكسجين في الفضاء، وكيف يحافظ رواد الفضاء على متعلقاتهم في ظل انعدام الجاذبية، إلى جانب كيفية تتبعهم للوقت في الفضاء.

وقدم النيادي شرحاً وافياً حول كيفية تأقلمه مع أسلوب الحياة في الفضاء، وأنواع الطعام التي يتناولها؛ حيث شارك الجمهور طريقة تناوله الحلوى، إضافة إلى مهاراته في شرب الماء.

وقال النيادي: نعتمد في محطة الفضاء الدولية على توقيت غرينتش، نظراً لصعوبة تتبع الوقت اعتماداً على الشمس، لأننا نشاهد 16 شروقاً وغروبًا في اليوم الواحد. هنا الوقت يمر سريعاً جداً.

يذكر أنه سيتم تنظيم «لقاء من الفضاء» في مواقع مختلفة من الإمارات السبع، وسيكون موعد الحدث التالي في 12 إبريل/ نيسان المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mnze9fr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"