عادي

أبراموفيتش أراد تحويل أرض الملكة لملعب تدريب

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبراموفيتش يتابع فريقه عندما حصد اللقب المحلي في 2015
الشارقة: ضمياء فالح
كشف كين بيتس مالك تشيلسي السابق، عن رغبة الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي السابق أيضاً في شراء متنزه ريجينت عام 2003 لتحويله لملعب تدريبات أثناء مفاوضاته لشراء النادي اللندني.
وقال بيتس الذي اشترى تشيلسي مقابل مليون استرليني في 1982 وباعه لأبراموفيتش في 2003 مقابل 140 مليون استرليني أنه قال للملياردير الروسي هذا المقترح مستحيل لأن الأرض تعود لملكة بريطانيا، وهي ضمن ممتلكات العائلة الملكية منذ الملك هنري الثامن في حدود عام 1500.
وقال بيتس في مقابلة مع صحيفة التليغراف:«أبراموفيتش استأجر طائرة هليكوبتر لجولة فوق لندن، شاهد المنتزه وقال:هذه أرض حديقة جيدة، لنشتريها لملعب التدريبات».
وتابع بيتس:«أخبروه أن هذا غير ممكن وأن الأرض تعود للملكة إليزابيث». واستثمر أبراموفيتش في كوبهام سوري ،لإقامة ملعب تدريبات الفريق وهي كذلك حتى الآن، وأكد بيتس انبهاره وقال:«لم أكن أعلم كم من المال سينفق على النادي في 19 عاماً».
وأنفق الروسي، الذي ما يزال مشجعو تشيلسي يرفعون لافتة «إمبراطورية رومان» تكريماً له، أكثر من ملياري استرليني على تشيلسي، 90 مليون استرليني منها على تعويض 13 مدرباً بعد طردهم.
وقال بيتس أن مفاوضاته مع أبراموفيتش استمرت يومين فقط وأضاف:«تناقشنا أولاً في فندق دورشستر في مايفير في المساء وانتهينا من التوقيع في ستامفورد بريدج صباحاً».
ووفق بيتس كان أبراموفيتش مهتماً في البداية بشراء مانشستر يونايتد وأضاف:«كان في مانشستر لشراء اليونايتد وعندما برز عرض تشيلسي للبيع اشتراه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3694n5fy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"