عادي
تدير من الإمارات عشرات منافذ البيع في 9 دول

دبي مركز عالمي لـ «ملبار».. سادس أكبر بائع مجوهرات في العالم

19:48 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله بن طوق خلال افتتاح المركز الجديد لملبار في دبي

دبي: «الخليج»

شهد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، الأربعاء، افتتاح المركز العالمي الجديد لشركة ملبار للذهب والألماس، في سوق دبي للذهب، بحضور النائب أحمد رئيس مجموعة ملبار، وعبد السلام كيه. بي، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، وعدد من مسؤولي المجموعة. وتعد شركة ملبار للذهب والألماس سادس أكبر بائع تجزئة للمجوهرات على مستوى العالم، وتمتلك شبكة بيع بالتجزئة واسعة النطاق تضم أكثر من 300 منفذ بيع في 10 دول في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأقصى والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعكس اختيار «ملبار للذهب والألماس» للإمارات كمنصة انطلاق لعملياتها العالمية، ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال بالدولة والأثر الإيجابي للتشريعات والنموذج الاقتصادي الجديد، لاسيما وأن الإمارات من الدول الرائدة في مجال تجارة وتداول الذهب والمعادن الثمينة حيث تستحوذ على 32% من إجمالي الصادرات الوطنية غير النفطية خلال عام 2022، فيما نمت نسبة استحواذ الإمارات على صادرات العالم من الذهب لتصل إلى 8.2% وجاءت في المرتبة الثالثة عالمياً بعد سويسرا وبريطانيا، خلال عام 2021.

ويمثل افتتاح مركز ملبار الدولي علامة فارقة لشركة ملبار للذهب والألماس، التي بدأت عملياتها الدولية في عام 2008 من دولة الإمارات، وتبلغ مساحة المبنى المستقل 28,000 قدم مربع، ويقع في قلب منطقة الذهب في دبي، وقد تم تصميمه ليكون بمثابة نقطة محورية لتطلعات الأعمال الحالية والمستقبلية لهذه العلامة التجارية.

4 طوابق

وسيضم مركز ملبار الدولي الذي يتألف من 4 طوابق، جميع أذرع سلسلة التوريد المركزية لشركة ملبار للذهب والألماس بدءاً من تصميم المجوهرات ووصولا إلى الخدمات اللوجستية.

وتعمل ملبار للذهب والألماس حالياً في تسع دول على الصعيد الدولي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وعمان والكويت والبحرين وقطر وسنغافورة وماليزيا، ولديها خطط توسع فورية في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ومصر وبنغلاديش وكندا وأستراليا.

وقال النائب أحمد، رئيس مجلس إدارة مجموعة ملبار: «بإنشاء المركز الجديد في دبي، اقتربت ملبار للذهب والألماس خطوة أخرى من حلمنا في أن نكون أكبر بائع تجزئة للمجوهرات في العالم. لقد رفعنا التزامنا بالجودة والدقة وتفانينا في الخدمة إلى مرتبة متجر المجوهرات الأكثر شهرة في العالم في أقل من 30 عاماً».

بيئة أعمال مزدهرة

ومن جانبه قال شملال أحمد، العضو المنتدب لعمليات التشغيل الدولية في ملبار للذهب والألماس: «إن إطلاق مركز ملبار الدولي هو بالفعل مناسبة تاريخية لملبار للذهب والألماس. لطالما اعتقدنا أن الإمارات توفر واحدة من أفضل النظم لبيئة أعمال مزدهرة، وقد تم تعزيز ذلك بتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة بين الهند والإمارات. كما ساهم إلغاء رسوم الاستيراد بناء على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة في إضافة أسواق دولية جديدة فضلا عن تعزيز وجودنا في مجال البيع بالتجزئة في الأسواق الحالية مثل الولايات المتحدة. وسيتم إدارة جميع عمليات التشغيل الدولية الحالية لدينا بما في ذلك تلك الموجودة في الولايات المتحدة والشرق الأقصى من دبي نتيجة لافتتاح قاعدتنا العالمية الجديدة في الإمارات».

وقال عبد السلام كي بي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ملبار: «ستتحرك خطط نمو المؤسسة بوتيرة أسرع نحو إيراداتها السنوية المتوقعة البالغة 10 مليارات درهم في الأشهر 12-18 المقبلة بفضل القدرات التي أتاحها تفعيل مركزنا المحوري».

4.1 مليار دولار

أطلقت مجموعة ملبار، وهي مجموعة شركات هندية شهيرة ومتنوعة، شركة ملبار للذهب والألماس في عام 1993. وبإيرادات سنوية تبلغ 4.1 مليار دولار، تحتل الشركة حاليا المرتبة السادسة بين أكبر متاجر التجزئة للمجوهرات على مستوى العالم ولديها اليوم شبكة بيع بالتجزئة قوية تضم أكثر من 295 منفذا منتشرة في 10 دول بالإضافة إلى العديد من المكاتب ومراكز التصميم ووحدات البيع بالجملة والمصانع المنتشرة في جميع أنحاء الهند والشرق الأوسط والشرق الأقصى والولايات المتحدة الأمريكية. وتضم المجموعة، التي يملكها أكثر من 4,000 مساهم، أكثر من 16,500 متخصص من أكثر من 26 دولة يعملون من أجل استمرار نجاحها.

تدير المجموعة أيضا ام جي دي - مجوهرات لايف ستايل وهو مفهوم للبيع بالتجزئة يقدم مجوهرات عصرية وخفيفة الوزن تمثل المرأة المستقلة والعصرية من خلال تصاميمها وتشكيلاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5nwc4rv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"