عادي

«أساءت تحليل المعلومات».. أوكرانيا تنفي انسحاب الجيش الروسي من نوفا كاخوفكا

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوكرانيا: (أ.ف.ب)

أقر الجيش الأوكراني، الخميس، بأنه أخطأ بإعلانه انسحاب القوات الروسية من مدينة نوفا كاخوفكا قرب خيرسون جنوبي البلاد، مؤكداً أنه أساء تحليل معلومات تلقاها. وقالت هيئة الأركان الأوكرانية عبر تيليغرام: «الروس لا يزالون موجودين مؤقتاً في نوفا كاخوفكا. المعلومة حول الانسحاب المفترض من هذه البلدة نشرت إثر استخدام غير صحيح للبيانات المتوافرة».

وكان الجيش الأوكراني قد أعلن الخميس، أن القوات الروسية انسحبت من مدينة نوفا كاخوفكا الواقعة على الجهة المقابلة من نهر دنيبرو في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا. وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية: «في 22 من مارس/آذار 2023، الأربعاء، غادرت كل وحدات الجيش (الروسي) المنتشرة في نوفا كاخوفكا في منطقة خيرسون، هذه المدينة».

وتقع نوفا كاخوفكا التي كان عدد سكانها قبل العملية الروسية 45 ألفاً، شمال شرقي مدينة خيرسون التي انسحب منها الروس في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 للانتقال إلى الضفة المقابلة من نهر دنيبرو. وتقع هذه المدينة أيضاً قرب سد كاخوفكا الكهرومائي الذي سيطر عليه الروس في بداية العملية نهاية فبراير/شباط 2022.

وتوجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، إلى منطقة قريبة من خط الجبهة في منطقة خيرسون التي تسيطر عليها روسيا جزئياً، وأعلنت ضمها في سبتمبر/أيلول 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bkfr5z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"