عادي
بحسب تصنيفات «كيو إس» الجامعية لعام 2023

«أمريكية الشارقة» الأولى في الإمارات في عدد من المساقات

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
صنّفت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة في المركز الأول في دولة الإمارات في مجالات العمارة / البيئات المبنية، والفن والتصميم، والهندسة المدنية والهيكلية (تعادل)، والمحاسبة والمالية، ودراسات الإدارة والأعمال، بناءً على تصنيفات «كيو إس» العالمية للمواد الجامعية لعام 2023. كما صنّفت في المركز الأول ضمن فئة الفنون والعلوم الإنسانية، والمركز الثاني في العلوم الاجتماعية والإدارة، والمركز الثالث في التكنولوجيا والهندسة، وصعدت 40 مرتبة في تصنيفها العالمي في الهندسة والتكنولوجيا.
وقالت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة «مع احتفالنا بمرور 25 عاماً على إنشاء الجامعة، نحن فخورون بالسمعة الأكاديمية التي بنيناها وبعملنا الدؤوب، لنكون مركزاً للبحوث والمعرفة. ويسعدنا أن نرى الجامعة تتصدّر المرتبة الأولى في مجالات مهمة في دولة الإمارات، وبارتفاع تصنيفها العالمي في الهندسة والتكنولوجيا. فهذه شهادة على العمل الجاد والأبحاث المتطورة التي يواصل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة العمل عليها في هذه المؤسسة المرموقة».
وتضم الجامعة أربع كليات، حيث تقدم كلية الهندسة المعمارية والفن والتصميم برامج بكالوريوس في العمارة والتصميم الداخلي وإدارة التصميم والوسائط المتعددة والاتصال المرئي.
وتطرح كلية إدارة الأعمال برنامج بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال ضمن تخصصات متعددة تشمل المالية، والمحاسبة، والإدارة، والاقتصاد، وأنظمة المعلومات وتحليلات الأعمال.
وتواصل كلية الهندسة تمكين الجيل القادم من المبتكرين والمفكرين ورواد الأعمال ببرامجها الجامعية في الهندسة المدنية.
وتقدم الكلية برامج ماجستير في الهندسة الطبية الحيوية، والهندسة الكيميائية، وهندسة الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية.
وتطرح كلية الآداب والعلوم تسعة برامج بكالوريوس و22 تخصصاً فرعياً، وتقدم شهادات بكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها، والدراسات الدولية، والاتصال الجماهيري، وعلم النفس، وعلم الأحياء، والكيمياء، والعلوم البيئية، والرياضيات، والفيزياء؛ كما تطرح برامج ماجستير في تعليم اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى والرياضيات، وبرنامج دكتوراه في علوم المواد والهندسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvy52rjp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"