عادي
أصدرت دليلاً توضيحياً.. وحتى 15 يونيو

«اجتماعية الشارقة» تبدأ استقبال كبار السن للمشاركة بجائزة «القلب الكبير»

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
فتحت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة الباب أمام الراغبين من كبار السن في المشاركة في جائزة «القلب الكبير» التي أطلقتها العام الماضي، بعدما لاقت الكثير من الإقبال من هذه الفئة، ومن المجتمع الإماراتي، خاصة أنها الجائزة الأولى من نوعها مخصصة لكبار السن فقط.
وتمت إضافة دليل الجائزة على موقعها، ويتضمن تفاصيل عن أهداف الجائزة وفئاتها ومجالاتها، وكذلك توضيح الشروط وأحكام العامة للمشاركة فيها، علاوة على آلية التقييم والتحكيم، كما تضمن الدليل فترة الدورة الزمنية للجائزة وإجراءات التسجيل، بإضافة إلى تفاصيل الجوائز وفق للفئات والفائزين.
وقالت أسماء الخضري مدير مكتب الشارقة مراعية للسن التابع للدائرة، إن الجائزة جاءت في إطار سعي الدائرة المتواصل نحو تعزيز رؤية إمارة الشارقة ونهجها الإنساني نحو الرفاه الاجتماعي، وانسجاماً مع مبادرات الشارقة مدينة مراعية للسن ضمن محاور «المشاركة المجتمعية»، وهي أحد المحاور الثمانية لمعايير الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية.
وأضافت: تؤمن الدائرة بأهمية تنويع وسائل التواصل والمشاركة الفاعلة مع آباء وأمهات من كبار السّن، ولما لهذه الوسائل من أثر فعال في تعزيز وتحقيق الدمج الاجتماعي والمجتمعي والمشاركة الإيجابية لدى هذه الفئة الكريمة، ضمن رؤية إمارة الشارقة ونهجها الإنساني نحو الرفاه الاجتماعي لمختلف الفئات العمرية، لكونها مدينة مراعية للسن، وانسجاماً مع مبادرات الشارقة مدينة مراعية للسّن ضمن محاور المشاركة المجتمعية؛ بهدف تحفيز تلك الطاقات الكامنة لكبار السّن واستثمار خبراتهم المتراكمة في خدمة الإمارة والمجتمع، كما يرجع مردود فوائد الجائزة إلى كبير السن بتعزيز الثقة بنفسه بأنه ما زال منتجاً في خدمة مجتمعه.
وتهدف الجائزة تقدير كبار السن على جهودهم المبذولة في مختلف الأنشطة، وتحفيزهم على التكيف وتطوير نمط حياتهم اليومية، إضافة لنشر ثقافة ممارسات القلب الأخضر والشيخوخة النشطة، وتسليط الضوء على النماذج الناجحة منهم في مجتمع إمارة الشارقة، وتعزيز عضوية إمارة الشارقة في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن.
وتنقسم الجائزة لفئتين، الأولى تشمل فئة كبير السن النشط، وهي الفئة العمرية ما بين 60 سنة حتى 79 سنة، والثانية تشمل فئة كبير السن المتقدم، وهي الفئة العمرية من 80 سنة فما فوق، وتنقسم مجالات الجائزة إلى المجال الثقافي والصحي والاجتماعي والمهني.
وأوضحت الخضيري، أن المجال للمشاركة في الجائزة سيستمر حتى 15 يونيو/ حزيران المقبل، ويتم تسليم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، أو باليد في مقر الدائرة الرئيسي في منطقة الدفين.
والجدير بالذكر أن مكتب الشارقة مراعية للسن بدأ بجولاته التعريفية عن الجائزة في الأماكن التي يتواجد فيها كبار السن، لتقديم عرض توضيحي لهم حول فئات وأقسام الجائزة، والتي ستعلن نتائجها خلال انعقاد ملتقى كبار السن الذي تنظمه الدائرة سنوياً في شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybdy78fp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"