عادي

الأسهم الأوروبية تتراجع مع رفع «الاحتياطي الفيدرالي» أسعار الفائدة

12:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية، الخميس، حيث استوعب المستثمرون رفع أسعار الفائدة الأخير من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.
وانخفض مؤشر «ستوكس 600» لعموم أوروبا بنسبة 0.5%، مع تراجع البنوك بنسبة 1.4% لقيادة الخسائر.
وتراجع «فوتسي 100» البريطاني 0.41% إلى 7535.55 نقطة. وخسر مؤشر «داكس» الألماني 0.2% إلى 15186.42 نقطة. وانخفض مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.15% إلى 7120.65 نقطة.
وانتعش قطاع البنوك، الثلاثاء، خلال معظم جلسة الأربعاء، قبل أن يغلق على انخفاض بنسبة 0.2%.
ورفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى، الأربعاء، معرباً عن حذره بشأن الأزمة المصرفية الأخيرة. كما أشارت إلى أن الارتفاعات تقترب من نهايتها.
تباين أسواق آسيا
وتباينت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الخميس، بعد رد فعل «وول ستريت» السلبي على تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي.
كما أثر الانخفاض الحاد في أسهم البنوك الأمريكية على السوق، كما فعلت تعليقات وزيرة الخزانة جانيت يلين، التي قالت: «إن الولايات المتحدة لا تعمل حالياً على تأمين شامل للودائع المصرفية، في تعليقات إلى اللجنة الفرعية للاعتمادات في مجلس الشيوخ الأمريكي». وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية خلال الليل.
وسيعلن بنك إنجلترا أيضاً، الخميس، عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة. ويأتي الاجتماع بعد يوم من صدور بيانات تظهر ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع في فبراير/شباط. ويتوقع العديد من المحللين زيادة بمقدار 25 نقطة أساس. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y9nt2an

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"