عادي
أبرزها «وقف برّ الوالدين» و«إفطار الصائم»

«الاتحاد الخيرية» بعجمان تنفذ 9 مشاريع خلال رمضان

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر الجنيبي

عجمان: أمير السني

أعلنت مؤسسة الاتحاد الخيرية في عجمان، تنفيذ 9 مشاريع خلال شهر رمضان المبارك، تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة وتقدّم لها الدعم والمساندة لإدخال السرور عليها خلال الشهر الفضيل، تحت شعار حملة «خيركم يصلهم».

وقال ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي للمؤسسة إن المؤسسة تولي الحملات الرمضانية اهتماماً بالغاً، لما يمثله الشهر من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويضاعف فيه الأجر والثواب، ويحرص فيه المحسنون والمحسنات على التبرع من نفيس أموالهم".

وأشار الى أن المشاريع الإنسانية التي وضعتها المؤسسة ضمن أولوياتها في الحملة الرمضانية، تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه الآخرين، وتتضمن مشروع المير الرمضاني الذي يهدف إلى تغطية تكاليف المير للأسر المحتاجة.

وأفاد بأن المؤسسة بدأت تنفيذ مشروع إفطار الصائم، وتستهدف 100 ألف صائم. ومشروع المير الرمضان لتوزيع 2000 سلة غذائية قيمة السلة 500 درهم، ومشروع زكاة المال، حيث تتلقّى المؤسسة زكاة المحسنين والمتبرعين، لإنفاقها على مستحقيها وفق الضوابط الفقهية.

وذكر أن المؤسسة تعتزم توزيع كسوة العيد على 1000 طفل لإدخال البهجة عليهم، وتوزيع العيدية على 1000 طفل. مشيراً إلى مشروع كفالة طالب العلم ويستهدف 1000 طالب قيمة الكفالة لكل طالب تصل إلى 7200 درهم.

ولفت إلى أن الأيتام لهم نصيب كبير في برامج الشهر المبارك بتقديم هدايا لهم، بالتعاون مع مؤسسات وهيئات متنوعة. وتستهدف كفالة 200 يتيم بكلفة شهرية 300 درهم وكلفة سنوية 3600 درهم. مشدداً على أن الأيتام جزء أصيل من الفئات التي تساعدها الجمعية طوال العام وتضم الأسر المتعففة والأرامل، والمطلقات، والمرضى، والطلبة.

وتطرق الجنيبي، الى مشروع وقف برّ الوالدين، الذي يعمل على الإسهام في إنشاء برج وقفي يعود ريعه للأعمال الخيرية المتنوعة، حيث يتبقى على كلفة استكمال البرج 20 مليون درهم.

وأكد أن المؤسسة، منذ بداية العام الحالي، أسهمت في رفع المعاناة عن الأسر المتعففة والمحتاجين، بتقديم خدمات تعليمية مجانية للطلاب ذوي الدخل المحدود، وعلاج المرضى المحتاجين، ودعم الأيتام والأرامل، وتيسير حملات العمرة، وتخفيف الأعباء عن النزلاء والمعسورين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yh5czf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"