عادي

«السوق القديم».. حلبة تنافس على الشرقية من كلباء

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يطل برنامج السوق القديم، في موسمه الجديد على جمهور قناة الشرقية من كلباء بعد أن فرض نفسه بقوة ضمن الشبكة الرمضانية كأحد أهم برامج المسابقات التثقيفية الناجحة.
جعل فريق العمل بالبرنامج، المذيع عمر أحمد، ومساعداه خميس أحمد النقبي وخليفة محمد الصاحي، من السوق القديم لمدينة خورفكان، حلبة للتنافس والتثقيف وحصد الجوائز بأسلوب يختلف عن المسابقات التقليدية الأخرى، حيث يقوم عمر أحمد بطرح سؤال على زوار السوق المطالبين باختيار الجواب الصحيح الذي يقترحه خميس النقبي وخليفة الصاحي اللذان يرفعان درجة التشويق بطرحهما إجابتين مختلفتين ليجد المتسابق نفسه حائراً بين خيارين لا ثالث لهما.
ويتخلل المنافسة حوار طريف وشيق مع المتسابقين الذين يخرجون بمعلومات جديدة وثمينة حول المنطقة الشرقية وتاريخها وتراثها وأماكنها السياحية التي تحفل بها وطريقة عيش السكان قديماً والأدوات التي استعملوها والمهن التي احترفوها وأمثالهم وأقوالهم الشعبية.
برنامج السوق القديم الذي يعرض يومياً طوال أيام رمضان في منتصف الليل، أصبح مصدراً موثوقاً للمعلومات التراثية وينتظره الجمهور بشغف بفضل أسلوبه الشيق والبسيط والذي يستقطب جميع فئات المشاهدين والمتابعين لقناة الشرقية من كلباء.
https://tinyurl.com/372vzy2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"