عادي

«الهلال»: 117 خيمة رمضانية تستقبل الصائمين بدءاً من اليوم

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب
كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ل«الخليج» عن اكتمال استعداداتها لتنفيذ مشروعها السنوي «إفطار صائم» على مستوى الدولة، بدءاً من اليوم الخميس، أول أيام شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن عدد الخيام التي ستستقبل الصائمين تحت مظلتها يبلغ 117 خيمة على مستوى الدولة.

أوضحت الهيئة أن 52 خيمة رمضانية من إجمالي عدد خيام الإفطار، تقع في مدينة أبوظبي، بينما تتوزع باقي الخيام على الإمارات الأخرى، مؤكدة أن أعداد الخيام قابلة للزيادة حتى بعد بدء شهر رمضان المبارك، بناء على تجاوب المحسنين مع حملتها الرمضانية.

وأكدت الهيئة أن المحسنين ما زال بإمكانهم التواصل معها للمساهمة في إقامة خيام رمضانية لإفطار الصائمين، مبينة أن كلفة إقامة الخيمة الرمضانية في أبوظبي تبلغ 70 ألف درهم، وفي مدينة العين ومنطقة الظفرة 65 ألف درهم، بينما تبلغ في كل من دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، ورأس الخيمة 55 ألف ألف درهم.

وأوضحت الهيئة كذلك أن القيمة الإجمالية للتبرع بخيمة رمضانية تشمل إقامة خيمة مساحتها 10 أمتار في 10 أمتار، وأن القيمة تشمل جميع تجهيزات الخيمة من تراخيص وإضاءة وتكييف وربط كهربائي ومشرفين، موضحاً أن التكاليف تتضمن كذلك كلفة وجبات إفطار 100 صائم يومياً.

وبينت الهيئة أن قيمة المساهمة بإفطار صائم ضمن حملتها الرمضانية التي أطلقتها تحت اسم «رمضان عطاء مستمر» تبلغ 15 درهماً، بينما تبلغ قيمة المساهمة بوجبة كسر الصيام بمبلغ 5 دراهم للوجبة، لافتة إلى أنها سبق وأن رصدت نحو 20 مليوناً و146 ألف درهم لتنفيذ برامج حملتها الرمضانية داخل الدولة، والتي يستفيد منها 831 ألفاً و205 أشخاص على مستوى الدولة، حيث سيستفيد 700 ألف شخص من برنامج إفطار صائم خلال الشهر على مستوى الدولة بقيمة 7 ملايين درهم.

ودعت الهيئة المحسنين والمتبرعين إلى المساهمة معها في الحملة لتوسيع مظلة المستفيدين من برامج حملتها الرمضانية، وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة، وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجها.

ونوهت هيئة الهلال الأحمر بأنها خصصت نحو 200 موقع لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/967dsea9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"