عادي

انطلاق مبادرة «ليالي مقتنيات دبي» بفعاليات وورش عمل

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
منى فيصل القرق
  • منى فيصل القرق: المبادرة تبرز تنوّع النسيج الإبداعي الذي تتميز به الإمارة

تطلق «مقتنيات دبي»، المجموعة الفنية المؤسساتية للفن الحديث والمعاصر، النسخة الأولى من مبادرة «ليالي مقتنيات دبي»، من 25 حتى 31 مارس/ آذار الجاري، بتقديم سلسلة من الفعاليات والجلسات النقاشية، إذ تعقد «مقتنيات دبي» برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

أطلقت المبادرة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، وتديرها بالشراكة مع «مجموعة آرت دبي»، لإتاحة الفرصة أمام الجمهور لاستكشاف وتقدير الأعمال الفنية المهمة، وتأسيس وترسيخ ثقافة جمع المقتنيات الفنيّة في الإمارة لأمد طويل.

وقالت منى فيصل القرق، رئيسة اللجنة التنظيمية الخاصة ب«مقتنيات دبي»، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في «دبي للثقافة»: «تعتز مبادرة «مقتنيات دبي» بدورها في تحفيز وخلق أجواء حيوية تُحدد ملامحها تعابير ثقافية ملهمة. من خلال نموذج فريد ومبتكر يقوم على الجمع بين الأعمال الفنية المهمة من المجموعات الخاصة».

وأضافت: «تُبرز المبادرة تنوّع النسيج الإبداعي الذي تتميز به دبي، عبر تقديم مجموعة دائمة التطور من الأعمال الفنيّة التي تعكس قصص المدينة وأهلها. وتؤكد مبادرتنا الجديدة بعنوان «ليالي مقتنيات دبي» رسالة «مقتنيات دبي» الهادفة إلى بناء مجتمع من رعاة الفن الملتزمين بتقديم الدعم، وإيقاد شعلة الإبداع في الإمارة، حيث توفر المبادرة منصة جديدة تتيح للجمهور المحلّي استكشاف قصص المجموعة الفنيّة والتواصل مع أعضاء المجتمع الإبداعي ورعاة الفنون والمبدعين المحترفين».

ويتضمن برنامج النسخة الأولى من المبادرة المقرر عقدها سنوياً، مجموعة من الجلسات النقاشية حول بناء المؤسسات، وجمع الأعمال الفنيّة من قبل المختصين المؤثرين في مجال الفنون، والتعريف بمجموعة المقتنيات المؤسساتية لشركة «أ.ر.م. القابضة»، بهدف إظهار كيف تصبح المؤسسات الحديثة جزءاً لا يتجزأ من المشهد الإبداعي في دبي، إلى جانب عروض الأفلام، وتنظيم زيارات لمشاهدة مجموعات المقتنيات الخاصة برعاة الفن ومراسم الفنانين المعروفين المقيمين في دولة الإمارات.

وأفادت بنديتا غيون، المديرة التنفيذية ل«آرت دبي»، وكارلو ريزو، مدير «مقتنيات دبي» بإن «ليالي مقتنيات دبي» أول مبادرة فنيّة تجمع شمل مجتمع «مقتنيات دبي»، لتُقدّم تشكيلة من الأنشطة التي تتيح للجمهور المحلي فرصة مشاهدة المجموعة الفنيّة والتواصل مع الفنانين ورعاة الفنون في الإمارة، وأشارا إلى أن سلسلة المحادثات والنقاشات التي يُنظمها الحدث تبرز أصوات وآراء المبدعين المحترفين، وجامعي الأعمال الفنية الملتزمين بتغيير مشهد جمع المقتنيات الفنيّة على مستوى المؤسسات، كما سيشمل برنامج الحدث الممتد على مدار أسبوع كامل تقديم فرص يومية تُمكّن الجمهور من رؤية الأعمال الفنيّة والتعرف بشكل أكبر إلى المجموعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fwxhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"