عادي

دراسة: إطعام الأطفال زبدة الفول السوداني مبكراً يقيهم من الحساسية

21:42 مساء
قراءة دقيقتين

توصلت دراسة بريطانية إلى أن تناول الرضع الذين تقل أعمارهم عن 4 أشهر لزبدة الفول السوداني، يمكن أن يقلل بشكل كبير من معدل حساسية الفول السوداني عند الأطفال.

أجرى الدراسة باحثون من كينجز كوليدج لندن وجامعة ساوثهامبتون والمعهد الوطني لأبحاث الصحة والرعاية، حيث قاموا بتحليل البيانات الموجودة من دراسات متعددة، قيّمت عوامل الخطر لحساسية الفول السوداني، عند الرضع والأطفال الصغار.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة الحساسية والمناعة السريرية، أن هناك انخفاضًا بنسبة 77٪ في حساسية الفول السوداني عند تناول الطعام، من قبل أطفال بعمر 4 أشهر، مصابين بالأكزيما الشديدة، وفي عمر 6 أشهر للرضع المصابين بأكزيما خفيفة أو بدون أكزيما، بحسب فوكس نيوز.

وأشارت الدراسة إلى أنه عند الانتظار حتى 12 شهرًا لإدخال الفول السوداني في النظام الغذائي للأطفال، انخفض معدل الحساسية بنسبة 33٪ فقط.

وقال جديون لاك، كبير الباحثين في الدراسة، وأستاذ الحساسية لدى الأطفال في كينجز كوليدج لندن: من أجل منع حساسية الفول السوداني بشكل فعال، يجب تشجيع استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني بشكل عام بين جميع الأطفال الرضع، ولو استخدمنا الأرقام الحقيقية؛ يصاب 75 ألف طفل حديث الولادة في الولايات المتحدة بحساسية الفول السوداني كل عام، مما يعني 750 ألف حالة جديدة خلال عشر سنوات فقط.

وأوضح جديون: «ستمنع سياسة التقديم العالمي المبكر للفول السوداني 60 ألف طفل كل عام من الإصابة بحساسية الفول السوداني، أي أننا سننجح في منع 600 ألف حالة إصابة خلال عشر سنوات».

وأوصى الدكتور لاك، بناءً على نتائج الدراسة التي أشرف عليها، بإدخال الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني للرضع المعرضين لخطر أكبر للإصابة بالأكزيما في عمر 4 أشهر، وللرضع الأقل خطورة عند عمر 6 أشهر.

ولفت إلى أن الدراسة أجريت باستخدام بيانات من دراستين كبيرتين للوقاية من الفول السوداني، أجريت إحداها على أطفال معرضين لخطر كبير مصابين بالأكزيما الشديدة، والذين يشكلون عادة نحو 2 ٪ فقط من الرضع، فيما أجريت دراسة أخرى على عامة السكان المعرضين للخطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tvxyj9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"