عادي
لإحداثها تغييراً في المحرك بدون ترخيص

شرطة دبي تحجز 1195 مركبة لقيادتها بضجيج

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للمرور، حجزها 1195 مركبة، ومُخالفة 4533 مركبة، نتيجة إحداث تغيير في محرك المركبة من دون ترخيص، وقيادة مركبة تسبب ضجيجاً، في عام 2022، محذرة من هذه التصرفات السلبية التي تسبب إزعاجاً للمجتمع، ومؤكدة أن حملاتها المرورية مستمرة من دون تهاون مع السائقين المخالفين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، برئاسة العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، وبحضور العقيد عمر عاشور، نائب مدير مركز شرطة نايف، والعقيد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة تحصيل المخالفات والخدمات المرورية، والعقيد صلاح عبد الله الحمادي، مدير إدارة الحملات والتوعية، والعقيد حمد سرور الخالدي، مدير إدارة دوريات ديرة، وعدد من الضباط وممثلي وسائل الإعلام.

وتفصيلاً، حجزت الإدارة العامة للمرور 1079، مركبة وخالفت 2361 نتيجة إحداث تغيير في محرك المركبة، أو القاعدة ( شاسي) من دون ترخيص، وحجزت 116 مركبة، وخالفت 2172 مركبة نتيجة قيادة مركبة تسبب ضجيجاً، في عام 2022.

وأكد سويدان، أن شرطة دبي تنفذ من خلال الدوريات، حملات مستمرة لمخالفة السائقين الذين يقومون بالتلاعب والتعديل بمحركات المركبات، وقيادتها بما يتسبب في إزعاج مستخدمي الطريق وسكان الأحياء بصورة غير حضارية، وتعكير صفو مجتمعنا الذي ينعم بالأمن والأمان والاستقرار والراحة وجودة الحياة.

وأضاف العميد بن سويدان، أن دوريات شرطة دبي تتواجد في كل مناطق الإمارة، وتعمل على مدارس الساعة لضبط أصحاب هذه السلوكات الخاطئة، والتي تعد تجاوزاً في حق مستخدمي الطريق والمجتمع، وتسبب الخوف والهلع للأطفال وكبار السن، وتزعج المرضى، وهو أمر مرفوض وغير مقبول في مجتمعاتنا.

وأوضح العميد سويدان، أن شرطة دبي منذ مطلع عام 2023، حجزت 250 مركبة، وخالفت 327، لإحداث تغيير في محرك المركبة، وحجزت 19 مركبة، وخالفت 230، نتيجة قيادة مركبة تسبب ضجيجاً.

ودعا الأهالي إلى متابعة أبنائهم الشباب والحرص على توعيتهم بمدى خطورة هذه السلوكات والتصرفات، وأثرها في المجتمع، منوهاً بأن دور الأسرة هو دور تكاملي مع جهود الشرطة في مجال تأمين السلامة المرورية وتوفير الأمن والأمان للمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yuzw2uf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"