عادي

عسكري أوكراني: سنستفيد من الإرهاق الروسي في باخموت

15:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كييف - أ ف ب
أعلنت أوكرانيا، الخميس، أنها تعتزم «الإفادة قريباً جداً» من الإرهاق الروسي في باخموت، حيث تتركز المعارك في شرق البلاد مع القوات الروسية التي تواجه معارك مستعرة.
وكتب قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي على تلغرام: «لا ييأس المعتدي من السيطرة على باخموت بأي ثمن، رغم الخسائر في العناصر والمعدات». وأكد أن القوات الروسية المستنفرة في شكل كبير في باخموت وحولها تخسر قوة كبيرة وباتت مستنفدة.
وأضاف سيرسكي: «قريباً جداً، سنفيد من هذه الفرصة كما فعلنا سابقاً قرب كييف وخاركيف وبالاكليا وكوبيانسك»، في إشارة الى انتصارات عسكرية أوكرانية سابقة. وأشاد مجدداً بـ«الشجاعة الخارقة» للجنود الأوكرانيين في الحرب.
وتأتي هذه التصريحات غداة زيارة ثانية في ثلاثة أشهر قام بها الرئيس فولوديمير زيلينسكي لهذه المنطقة التي تشهد معارك شرسة تعبيراً عن دعمه الكبير للعسكريين الأوكرانيين. ويطوق الجيش الروسي ومقاتلو «فاغنر» باخموت من الشمال والشرق والجنوب، الأمر الذي يجعل وصول الإمدادات الى الأوكرانيين أكثر صعوبة.
ورغم أنّ هذه المدينة التي دُمّر جزء كبير منها بالقصف، تحوّلت رمزاً للمقاومة الأوكرانية للغزو، إلّا أنّ المحلّلين يشكّكون في أهميتها الاستراتيجية.
وتقول كييف إنّ المعركة من أجل هذه المدينة الصناعية، التي كان يبلغ عدد سكانها قبل الحرب سبعين ألف نسمة، أساسية من أجل صدّ القوات الروسية على طول الجبهة الشرقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzj47hjt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"