عادي

فعاليات وعروض في وجهات «شروق» خلال رمضان

19:59 مساء
قراءة 3 دقائق
3. The Chedi Al Bait
5.Al Noor Island
2.Al Majaz Waterfront
1.Al Qasba
4.Khorfakkan beach
6.Mleiha
7. Al Heera Beach
8.Al Montazah Parks
10.Al Badayer
9.Mysk Kingfisher Retreat
11. Al Faya Retreat

تحتفي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشهر رمضان المبارك بتقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض الحصرية في مختلف وجهاتها، موفرة للعائلات والزوار تجارب استثنائية متكاملة، وتدعوهم للاستمتاع بفعاليات وأنشطة عائلية وتجارب فنية وثقافية وخدمات ضيافة عالمية المستوى، في إطار حرصها على تعزيز المشهد الحيوي الذي يلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، ويرسخ مكانة الإمارة كوجهة أولى للأفراد والعائلات والسياح في هذه المناسبة الكريمة.

وتضم قائمة وجهات «شروق» التي تحتفي بالشهر الكريم «واجهة المجاز المائية»، و«القصباء»، و«حدائق المنتزه»، و«شاطئ الحيرة»، و«شاطى خورفكان»، و«جزيرة النور»، و«مركز مليحة للآثار»، و«فندق ذا تشيدي البيت، الشارقة»، و«مجموعة الشارقة للضيافة» من مسك، التي تقدم تجربة إفطار وسحور متميزة، وعروض موسيقى تقليدية، وأكشاك المأكولات، وأنشطة رياضية وثقافية تناسب جميع الأعمار، إلى جانب العروض المميزة من «قوارب الشارقة» وحافلات «جولة سياحية في الشارقة». ويأتي البرنامج الرمضاني ضمن استراتيجية «شروق» الرامية لتقديم تجارب متنوعة تُشعر الزوار من المقيمين والسياح بالانتماء، وترضي ذائقتهم في مختلف المواسم على مدار العام.

فنون الطهي

من أبرز الفعاليات الرمضانية لهذا العام «مهرجان القصباء للمأكولات»، في القصباء، أحد أبرز الوجهات السياحية والترفيهية العائلية التابعة ل«شروق» في إمارة الشارقة، حيث يقام المهرجان على مدار 10 أيام في الفترة من 30 مارس حتى 8 إبريل، ويتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالطهي والمأكولات، وورش العمل، والعروض الترفيهية المتنقلة، ومسابقات بين الطهاة المحترفين.

ويستعرض المهرجان الذي يحمل شعار «عالم من النكهات» أكشاك للمأكولات، تم تصميمها لتعكس ثقافات العالم المختلفة.

ويتضمن المهرجان منصة خاصة للطهاة المحترفين لعرض مواهبهم مع فرصة للقائهم، وعدداً من العروض الترفيهية المتنقلة وشخصيات كرتونية تثري أجواءه، فضلاً عن المسابقات التي تقام في مجالات متنوعة تشمل نحت الجليد والشوكولاته، وتزيين الفواكه والخبز، وغيرها.

وبالتزامن مع المهرجان، تنطلق سلسلة من فعاليات اللياقة البدنية في «القصباء»، تتضمن تمارين رياضية وفحوصات صحة عامة مجانية.

«قوارب الشارقة»

تقدّم كل من «قوارب الشارقة» وحافلات «جولة سياحية في الشارقة» عروضاً مميزة لزوارها، إذ تشمل عرض شراء تذكرة والحصول على أخرى مجاناً، وعرض شراء تذكرتين للبالغين والحصول على تذكرتين للأطفال مجاناً للجولات الليلية، بالإضافة لعروض مقدّمة من «قوارب الشارقة».

ليالي رمضان الساحرة

يستضيف كلٌّ من «شاطئ الحيرة»، و«واجهة المجاز المائية»، و«حدائق المنتزه» و«شاطئ خورفكان»، وهي من أبرز الوجهات الترفيهية المناسبة للعائلة، هذا العام «ليالي رمضان» في عطل نهاية الأسبوع، أيام الجمعة والسبت والأحد، من 24 مارس حتى 9 إبريل، من الساعة 09:00 حتى 11:45 مساءً.

ويقدم «شاطئ الحيرة» للزوار فرصة الاستمتاع بالعروض الموسيقية المباشرة التي تتضمن آلات العود والقانون والقيثارة والكمان، ويتزين الممشى على طول الشاطئ بديكور وزينة رمضانية، في حين تستضيف «واجهة المجاز المائية» عدداً من العروض الحية، وأكشاك الأطعمة والعصائر، وبرنامج «مدفع الإفطار» الذي يُبث مباشرة على «تلفزيون الشارقة» طوال شهر رمضان.

وتقام فعاليات «ليالي رمضان» على «شاطئ خورفكان» من 23 مارس حتى 20 إبريل، حيث يمكن للزوار حضور العروض المباشرة والحصرية، والاستمتاع بزينة وأضواء رمضان والتقاط الصور التذكارية، إضافة إلى برنامج لياقة رمضاني يتيح للزوار فرصة ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الشهر الفضيل.

إفطار وسحور وإقامة فاخرة

خلال رمضان لهذا العام، تقدم «جزيرة النور» تجربة فريدة لا تُنسى وهي «الإفطار على الشاطئ»، التي تُمكنهم من الاستمتاع بإفطار شهي وسط جماليات المنطقة المحيطة بالجزيرة، ودخول حديقة الفراشات، والاستمتاع بجمالها في بيئتها الطبيعية، بالإضافة إلى جلسة «مشاهدة السماء» مع مرشد متخصص، التي تتيح للزوار فرصة التعرف الى النجوم والفلك، ما يجعل «الإفطار على الشاطئ» في «جزيرة النور» تجربة متكاملة للزوار من جميع الفئات العمرية.

وتوفر «استراحة النجوم» في مركز مليحة للآثار للضيوف الاسترخاء ضمن أجواء رمضان في بيئة هادئة، بعيداً عن صخب الحياة في المدينة، بالإضافة إلى الاستمتاع بقائمة إفطار رمضانية شهية، و«مراقبة النجوم»، ومشاهدة الخيول الجميلة، والتقاط صور تذكارية متميزة، وتوفر للأطفال فرصة المرح في منطقة الألعاب. ويحظى الضيوف بأماكنهم الخاصة لتناول الإفطار.

ويستمتع زوار «فندق ذا تشيدي البيت، الشارقة» بتجربة إقامة فاخرة في رمضان، حيث يقدم للأطفال وجبات مجانية، ويقدم للكبار «بوفيه الإفطار»، ويوفر للراغبين بالحصول على تجربة تحافظ على خصوصيتهم فرصة الاستمتاع بإفطار وسحور خاص ضمن مجلس وساحة برج برجيل.

وتضم وجهات الضيافة التابعة ل«شروق» ضمن علامة «مجموعة الشارقة للضيافة» بإدارة «مسك من شذا»، كلاً من «نُزل الرفراف من مسك» في كلباء، و«واحة البداير من مسك» في صحراء البداير، و«نُزل الفاية من مسك» في منطقة مليحة، وتقدم تجربة إقامة مميزة خلال شهر رمضان، وتجربة السحور والإفطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhxwany

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"