عادي
تقف وراء أول سيارة كهربائية محلية

ماجدة العزعزي: أفتخر بشعار «صنع في الإمارات»

23:58 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

تعد الدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس مجموعة «إم جلوري» القابضة؛ رئيس مجلس إدارة شركة الدماني لتصنيع السيارات الكهربائية، من أوائل سيدات الأعمال اللائي اتجهن للعمل في القطاع الصناعي؛ إذ فضلت تأسيس مشاريعها بنفسها، وتشرف على سير العمل بها دون كلل أو ملل.

منذ توجه العزعزي إلى قطاع الصناعة، شكّلت إضافة نوعية مع خططها لتصنيع أول سيارة كهربائية بالكامل «الدماني» في الإمارات؛ وذلك دعماً لجهود الدولة في خفض الانبعاثات الكربونية، والتوجه لاستخدام المصادر النظيفة، ومنذ طرح السيارة للبيع في الأسواق المحلية والخارجية، شهدت إقبالاً كبيراً، وجرى تسجيل حجوزات ومبيعات لعدد 10 آلاف سيارة خلال السنوات الثلاث المقبلة

1
الدكتورة ماجدة العزعزي

وكشفت العزعزي عن سبب توجهها إلى تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية، وقالت ل «الخليج»: هذه السيارات هي المستقبل، لما لها من أثر في قطاع الصناعة من حيث سهولة تصنيعها، مقارنة بصناعة السيارات التي تستخدم الوقود، كما تتناسب السيارات الكهربائية مع التكنولوجيا الصناعية الرقمية، فضلاً عن أثرها الإيجابي في البيئة والتقليل من آثار الانبعاثات الكربونية.

وحول التحديات التي تواجه صناعة السيارات الكهربائية، قالت: هي تحديات كثيرة أهمها تقبل المستخدم النهائي لهذا المنتج كبديل فعلي عن السيارة البترولية، إضافة إلى البنية التحتية للشواحن الخاصة بالسيارات الكهربائية.

لكنها أوضحت في الوقت نفسه، أن التحديات التي تواجه صناعة السيارات الكهربائية، ستصبح فرصاً، خاصة مع التطور المستمر الذي تشهده هذه الصناعة، والاهتمام بتملك وشراء وقيادة السيارات الكهربائية التي ستكون ذات مستقبل مبهر.

ولفتت العزعزي إلى أنها اعتمدت ذاتياً في تمويل مشروع تصنيع سيارة «الدماني»، معربة عن أملها أن تتبنى البنوك المحلية تمويل مثل هذه المشاريع الصناعية المهمة، وتوفير كل الدعم لها حتى تتمكن من الظهور والنمو والاستمرارية والانتشار.

الصورة

الدعم ضرورة

وقالت: إن توفير التمويل والإقراض من المصارف الوطنية للمشاريع الصناعية بالدولة، خاصة المشاريع التي تُعنى بتحقيق التنمية المستدامة وتحافظ على البيئة وتخفض نسب انبعاثات الكربون، تدعم الاقتصاد المستدام الذي تدعمه وتشجعه الحكومة الرشيدة، ومن المهم أن تضع البنوك والمصارف دعم هذه المشاريع في استراتيجياتها المقبلة، بما يدعم القطاع الصناعي في الدولة، ويعزز من التنمية المستدامة التي نسعى إلى تحقيقها.

وفي ما يتعلق بتسويق وبيع هذه السيارات، أضافت أن شركة الدماني لتصنيع السيارات الكهربائية، باشرت مؤخراً عمليات التصنيع والإنتاج في مدينة دبي الصناعية؛ حيث تتوفر السيارة للبيع في السوق المحلي، مع التوجه إلى تسويقها في عدد من الأسواق الخارجية، ولدينا عقود بيع مستقبلية تتعدى 10 آلاف سيارة كهربائية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

الصورة

وقالت: إنه يجرى الآن التخطيط الاستراتيجي للتسويق الإلكتروني، الذي بدأنا فيه بالفعل، مع التركيز على التعاقدات الحكومية وشبه الحكومية لشراء واستخدام سيارات الدماني، معربة عن اعتزازها بانطلاق وتصنيع سيارات الدماني من الإمارات؛ حيث تطبق المواصفات الأوروبية عليها، كونها الأعلى من حيث المعايير والاشتراطات في مجال السيارات الكهربائية.

وعبرت عن فخرها بشعار «صنع في الإمارات» الذي تطبقه في تصنيع السيارات الكهربائية ذات المواصفات العالية، لافتة إلى وجود 3 أنواع من السيارات التي يتم تصنيعها، وقد افتتحت مؤخراً المصنع المؤقت الذي يضم أول خط تجميع في مدينة دبي الصناعية، وتسعى إلى الالتزام بتلبية الطلب على السيارات سواء في السوق المحلي أو الأسواق العالمية.

وأوضحت أن المصنع المؤقت يضم أحدث الأجهزة المتطورة في الإنتاج والتجميع شبه المؤتمتة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة، كما يساعد في تلبية الطلب على سيارات «الدماني»، في ظل وجود الكثير من الحجوزات والطلبات التي تلقته ا الشركة من المواطنين والمقيمين بالدولة، لرغبتهم في استخدام سيارات صديقة للبيئة، وتحد من الانبعاثات الكربونية، وتسهم في توفير المصاريف والتكاليف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4marhjtv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"