عادي

مصر.. السجن 3 سنوات لعامل عرض رضيعة للبيع

21:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قضت محكمة مصرية بمعاقبة عامل بالسجن 3 سنوات في اتهامه بالاتفاق مع سيدة سبق الحكم عليها، ببيع طفلته حديثة الولادة مقابل 7 آلاف جنيه.

كانت محكمة جنايات القاهرة سبق أن عاقبت المتهم غيابياً بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه، وبعد القبض عليه تمت إعادة محاكمته في القضية التي أثارت جدلاً كبيراً بالشارع المصري.

بداية القصة تعود لإحالة النيابة العامة لخمسة متهمين إلى محكمة الجنايات، لأنهم في غضون شهر مايو 2021، تاجروا في البشر بأن عرض الأب والسيدة التي أنجب منها طفلتهما حديثة الولادة، للبيع مقابل 7 آلاف جنيه.

وكشفت التحقيقات عن أن الأب والسيدة التي معه اشتركوا مع طبيب أمراض نساء وتوليد وموظف لدى الطبيب في تزوير محرر رسمي، هو إخطار ميلاد المولودة، وفقاً ل «المصري اليوم».

وتبين من التحقيقات أن والدة الطفلة سلمت الطفلة الضحية إلى سيدة لتولي رعايتها وتحمل مسؤوليتها، كونها طفلة غير شرعية، مقابل مبلغ نقدي.

وكشفت التحقيقات أن المتهم ووالدة الطفلة السابق الحكم عليها، حاولا التخلص من الرضيعة ببيعها لزوجين بمبلغ مالي، لكونهما لا ينجبان، ووافقا على طلبها، لكن انكشف أمرهما عند تراجع المتهمين عن الشراء، بعد تقديم طلب بمكتب الصحة، لتسجيل الرضيعة باسميهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc44v97h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"