عادي

«أدنوك» تعتزم إدراج «أدنوك للإمداد» في يونيو

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
قال مصدران لـ «رويترز»، الجمعة: «إن شركة بترول أبوظبي الوطنية العملاقة (أدنوك) تعتزم طرح وحدتها البحرية واللوجستية «أدنوك للإمداد والخدمات» في الأشهر المقبلة، وهو ثاني طرح عام أولي لإحدى شركاتها هذا العام».
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها لأن الأمر غير علني: «إن أدنوك، التي جمعت 2.5 مليار دولار من إدراج أعمالها في الغاز في مارس/آذار، تستعد لإدراج أدنوك للإمداد والخدمات في يونيو/ حزيران».
وأشار أحد المصادرإلى أنه «تم تعيين إتش إس بي سي كمنسق عالمي مشترك في الاتحاد هذا الأسبوع، لينضم إلى سيتي جروب وجيه بي مورجان وبنك أبوظبي الأول، التي تم اختيارها في نهاية العام الماضي».
وامتنعت أدنوك، التي تورد ما يقرب من ثلاثة في المئة من الطلب العالمي على النفط، عن التعليق على خطط الإدراج. ولم يرد «إتش إس بي سي» على الفور على طلب للتعليق.
تسليم النفط الخام
تقوم «أدنوك للإمداد والخدمات» بتسليم النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى عملائها الدوليين. وتم إنشاؤها في عام 2016، بعد اندماج شركة ناقلات أبوظبي الوطنية وشركة الخدمات البترولية وشركة أبوظبي لتشغيل الموانئ البترولية.
وجمعت الشركات من الشرق الأوسط حوالي 21.9 مليار دولار من خلال الاكتتابات الأولية في عام 2022، أكثر من نصف الإجمالي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تشمل أيضاً أوروبا وإفريقيا، وفقاً لبيانات «ديلوجيك».
الطاقة الجديدة
يقود الدكتور سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لـ «أدنوك»، جهوده نحو الطاقة الجديدة وأنواع الوقود منخفضة الكربون مثل الأمونيا والهيدروجين، بالإضافة إلى الغاز الطبيعي المسال والمواد الكيميائية التي تم دمجها في وحدة أعمال جديدة، إلى جانب أعمال المنبع والمصب.
وأطلقت الشركة استراتيجية تحول منذ أكثر من أربع سنوات، كجزء من خطط أبوظبي لتنويع الاقتصاد وجذب الاستثمار الأجنبي.
وبدأت «أدنوك» وحداتها العائمة في أواخر عام 2017. وعلى مدار العامين الماضيين، أدرجت شركة «بروج للبتروكيماويات»، «فيرتيجلوب» للأسمدة ومنتجات الأمونيا النظيفة، و«أدنوك للحفر» و«أدنوك للغاز».(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9ns3nj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"